الكريديس وش يرجعون؟ هو ما سنتحدث عنه في مقالنا لليوم، حيث تعد قبيلة الكريديس من القبائل العربية العريقة وتعتبر كذلك من أهم القبائل العربية التي مازالت محل اهتمام العديد من الأشخاص حتى وقتنا هذا، ويستلهمون منها الكثير، وتعد العائلة في وقتنا الحاضر من أبرز العائلات في الخليج، وسنعرض لكم في مقالنا اليوم ماهو أصل عائلة الكريديس، وما هي علاقتهم بقبيلة شمر، وشخصيات بارزة من عائلة الكريديس، وغيرها الكثير من المعلومات عن العائلة.

الكريديس وش يرجعون

بحسب المصادر التاريخية، والحفريات الآثرية القديمة فإن عائلة كريدس تعود إلى قبيلة بطن الرمل من قبيلة شمر الأصيلة والقديمة، وهي من القبائل المعروفة تاريخياً والتي عاشت في منطقة نجد في منتصف القبيلة العربية قبل خمسمائة عام، لكن معظم أفراد عائلة كريديس هاجروا إلى الكويت حيث استقروا، وللأسرة حضور قوي وتواجد كبير على الأراضي الكويتية، بالإضافة إلى العديد من الدول العربية الأخرى مثل الرياض، والقصيم في المملكة السعودية، واشتهرت عائلة كريديس بعاداتها وتقاليدها القديمة الأصيلة والمعروفة منذ العصور القديمة فضلًا عن فضائلها وأخلاقها ونسبها العالي.

من هي قبيلة شمر

تعد قبيلة شمر من أشهر وأكثر القبائل انتشارًا في الخليج العربي، فهي تتواجد في عدة أماكن من المنطقة، موطنها الأصلي حائل في منطقة نجد في المملكة العربية السعودية، وتتفرع أصول هذه القبيلة إلى عدة أماكن في البلاد العربية.

تتصل قبيلة إلى عدة أماكن في الخليج العربي، بالإضافة إلى سوريا، العراق، الأردن، قطر، وسلطنة عمان، كما أنها تتشعب منها قبيلة الكريديس والتي يعد الكويت هو موطنها الأصلي، وتتواجد فيها بكثرة.

عائلة الكريديس من أي شمر

تعتبر عائلة الكريديس عائلة متعددة البطون، ويعود أصلها إلى بطون قبيلة شمر، وكان أكثر تواجدها في المنطقة الشمالية من المملكة العربية السعودية، ولها العديد من الأنساب وعلاقات القرابة مع العديد من العائلات مثل: نجد والقصيم والاحساء، وكان الوجود الأكبر حاليا لها في بعض المناطق في العاصمة الكويتية الكويت، وكان في الماضي لها وجود محدود على الأراضي الكويتية، ولكن مع مرور الوقت تمكنت الأسرة من جذب الكثير من أبنائها إلى الكويت حيث أنجبت العديد من الأبناء وبلغ عدد أبناء تلك الأسرة في الكويت أكثر من عشرة آلاف فرد.

تركي الكريديس – ويكيبيديا

يعد تركي الكريديس من أبرز الشخصيات الخليجية والمعروفة في المجتمع السعودي والخليجي بشكل عام، بدأ العمل في مجال الإعلانات التجارية ثم انتقل بعد ذلك إلى مجال التمثيل، حيث شارك لأول مرة في مسلسل “الميراث” والذي عرض على قناة الـ أم بي سي في 2020م، وحاز على إعجاب المشاهدين، وحقق مشاهدات كبيرة، تزوج تركي الكريديس قبل عامين من فتاة سعودية من خارج الوسط الفني، وظهر تركي الكريديس وزوجته في فندق موفنبيك الشهير بالرياض، وحضر مراسم زواجهما مجموعة من الشخصيات العامة والفنية في المملكة العربية السعودية والخليج العربي.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا لليوم والذي تحدثنا فيه عن قبيلة الكريديس وش يرجعون، بالإضافة إلى نبذة عن قبيلة الشمر، وعلاقتهم بقبيلة الكريدس، وأخيرًا شخصيات معروفة من قبيلة الكريديس.