الفلانتين المصرى يوم كام .. تاريخ الفلانتين في شهر 11 ,كما عودناكم في موقع الجنينة الإخباري بنشر جديد كافة العناوين البارزة في الأخبار خصوصاً في الصحف العربية وبعض الصحف الأجنبية البارزة , بالنسبة للموضوع التالي فقد نال رواجاً كبيراً في الفترة الماضية في الوسط العربي وتم البحث عنه بكثرة في مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصاً تويتر , ولكن النصيب الأكبر من البحث كان في محرك البحث الخاص بشركة جوجل , سنناقش جميع تفاصيل هذه الخبر من خلال موقع الجنينة الإخباري .

الفلانتين المصرى يوم كام .. تاريخ الفلانتين في شهر 11

كل عام ، يتم الاحتفال بعيد الحب في جميع أنحاء العالم في 14 فبراير ؛ ومع ذلك ، في مصر ، يتم الاحتفال بالعطلة مرتين ويحدث الاحتفال الأول بالتزامن مع إحياء الذكرى العالمية لهذا الحدث ، بينما يقام الاحتفال الثاني ، الذي يُطلق عليه “عيد الحب” ، في 4 نوفمبر من كل عام وبدأ الاحتفال الدولي بعيد الحب في نهاية القرن الثامن عشر بعد أن دافع القديس فالنتين عن الزواج التقليدي وقرر تزويج الجنود سرًا في الكنيسة بعد أن منعت الإمبراطورية الرومانية زواج الجنود هذا هو سبب احتفال مصر بعيد الحب مرتين.

  • في 14 فبراير ، 269 ، بعد دفاع فالنتاين عن الزواج ، تم القبض عليه وقتل أمام إحدى بوابات روما القديمة.
  • نتيجة لذلك ، خصص العالم هذا اليوم لتكريم والاحتفال بعيد الحب.

تاريخ الفلانتين في شهر 11

بعد أن قرر الصحفي والكاتب المصري “مصطفى أمين” نشر فكرة الاحتفال بعيد الحب في صحيفة “أخبار اليوم” المصرية ، وأن يتضمن ذلك اليوم الاحتفال بالأصدقاء والعشاق والعائلة ولا يقتصر على العشاق فقط ، مصر ,”بينما كنت في أحد أحياء القاهرة القديمة ، رأيت جنازة يسير فيها 3 أشخاص فقط ، وفهمت أن السبب وراء عدم الحضور في الجنازة هو أن هذا الرجل لا يحب أحداً ولا أحد يحبه وأشار أمين إلى الحادث الذي أدى إلى هذا الاقتراح في ذلك الوقت.

  1. قرر أمين تكريس 4 نوفمبر لتكريم الحب بين جميع أنواع الناس ، بما في ذلك الأصدقاء وأفراد الأسرة وكذلك العشاق.
  2. في 14 فبراير من كل عام ، يحتفل العالم بـ “عيد الحب” ، الذي يشار إليه أحيانًا باسم “عيد الحب”.
  3. في هذا اليوم الخاص ، يمكن للعشاق التعبير عن حبهم لبعضهم البعض على وجه التحديد وإحياء المشاعر التي كان من الممكن أن تتلاشى في وهج الحياة اليومية.

موعد الفلانتين المصري

فيما يتعلق بمصر ، فقد احتفلت دائمًا بعيد الحب وكذلك 4 نوفمبر من كل عام لماذا قررت مصر إحياء ذكرى الحدث في هذا اليوم بالذات وفي 14 فبراير من كل عام ، يحتفل العالم بأسره “بعيد الحب” ، وتزدهر الشركات التي تبيع الورود والشوكولاتة والبطاقات وغيرها من الهدايا حيث ينتظر الناس هذه العطلة لتحقيق مبيعات أكثر مما كانوا سيفعلونه في أيام أخرى من العام.

على الرغم من عدم وجود شرط لربط الحب بيوم معين من أجل الاحتفال به ، إلا أن يوم 14 فبراير معروف جيدًا في جميع أنحاء العالم بسبب عدد من الروايات التاريخية ، وربما تكون أكثرها شهرة دينية وتستند إلى قصة القديس الإيطالي سان فالنتين ، الذي تم قطع رأسه في مثل هذا اليوم بسبب اتحادات مسيحية سرية ويحيي المصريون ذكرى عيد الحب في 4 نوفمبر بفضل سطر بعنوان “فكرة” نشره مصطفى أمين وشقيقه علي أمين في مجلة “أخبار اليوم” عام 1974.

هل غدا الفلانتين ؟

كتب أمين: “نريد أن نحتفل لأول مرة يوم السبت 4 نوفمبر بعيد الحب ، حب الله ، حب الوطن ، حب الأسرة ، حب الجيران ، حب الأصدقاء وحب كل الناس (…) هذا المحبة ستعيد لنا كل فضائلنا ” “فكرة” أمين هي أن يكون الرابع من نوفمبر من كل عام يوم للاحتفال بعيد الحب في مصر ولكن الحب بمعناه الواسع والشامل يبدأ بحب الله والأسرة والجيران والأصدقاء وكل الناس وأكدت ابنته صفية مصطفى أمين ، في مقابلة مع “أخبار اليوم” نشرت عام 2017 ، أن هذه “الفكرة” تستند إلى حكاية نشرها والدها.

في ذلك المقال الذي ظهر في نفس العدد من “أخبار اليوم” عام 1974 ، وصف الكاتب كيف شهد جنازة في هذا اليوم الرابع من نوفمبر بحي السيدة زينب وسط القاهرة ، وكيف كان كنت

الفلانتين المصرى يوم كام .. تاريخ الفلانتين في شهر 11 ,نصل لختام هذه المقالة عبر موقع الجنينة في ظل تغطيتنا المستمرة لكافة التفاصيل والأخبار والعناوين البارزة في صحف العالم والوطن العربي ومواقع التواصل الاجتماعي وما يبحث عنه المواطنون في محركات البحث العالمية وهذه المقالة التي ناقشنا فيها الكثير من المواضيع وهي كالتالي : سبب وموعد الاحتفال بالفلانتين.