الفريق مطلق الازيمع من اي قبيلة، حب الوطن له أوجه عديدة واختيار الحياة العسكرية أحدها ، هو أن تبذل حياتك كلها لخدمة وطنك ودينك والدفاع عنهما في أرضك دون النظر خلفك أو التفكير في الحياة في أي وقت ، وهذا ما فعله الفريق مطلق بن سالم الازيمع الذي ضحى بحياته وأعطاها من أجل المملكة العربية السعودية ، وعمل في المجال العسكري وتنقل بين الخدمات الخاصة للقوات المسلحة ، حتى أصبح نائب رئيس الأركان ، وفي هذا المقال سنتعرف على اصل الفريق الازيمع و الى اي قبيلة ينتمي و كافة التفاصيل الاخرى المتعلقة به.

الفريق مطلق الازيمع المطيري ويكيبيديا

وهو الفريق مطلق بن سالم بن مطلق الأزيمع نائب رئيس أركان الهيئة العامة للقوات المسلحة السعودية والقوات المشتركة في دول مجلس التعاون الخليجي ، بعد اختياره من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز لهذا المنصب المهم ،وهذا يدل على ثقة المسؤولين السعوديين ، وخاصة كبار القادة فيهم هذا وقد أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز المكي أمره في 15 أكتوبر 2023 بتعيين الفريق المطلق في هذا المنصب الرفيع ، ومن هنا بدأ العديد يتساءل من هو مطلق.

مطلق الازيمع وش يرجع

مطلق الازيمع هو مطلق بن سالم بن مطلق الازيمع ، ويشغل منصب نائب رئيس الأركان العامة داخل المملكة العربية السعودية ، حيث تم تعيينه قائداً للقوات المشتركة منذ الخامس عشر من أكتوبر عام 2023 م بموجوب أمر ملكي ، وينتمي مطلق الازيمع إلى قبيلة المطيري التي تنتمي بدورها إلى قبيلة غطفان المعروفة.

اقرأ أيضاً : العثيمين وش يرجعون وش أصل قبيلة العثيمين

الفريق مطلق الازيمع من اي قبيلة

تنتمي عائلة الازيمع إلى قبيلة مطير ، وهي قبيلة سعودية معروفة في المملكة العربية السعودية ، وتتفرع عنها العديد من العائلات ، مثل بني عبيد وعبد الله والبرية ، وتنتمي قبيلة مطير في الأصل إلى قبيلة غطفان ،و هي قبيلة كبيرة في المملكة العربية السعودية ، مثل مطير بطن من بطونها منذ القدم ، ولها إرث كبير وتاريخ مجيد وعريق على مستوى المملكة العربية السعودية.

أبرز أعمال مطلق الازيمع الجبلي

الفريق مطلق بن سالم الأزيمع شخصية طموحة و خلال مسيرته في القوات المسلحة للجيش السعودي وفي قيادة الأركان المشتركة لدول مجلس التعاون الخليجي ، حقق العديد من الإنجازات العظيمة، في مقدمتها:

  • درس داخل أروقة كلية الملك عبد العزيز العسكرية ، حيث حصل على بكالوريوس العلوم العسكرية في سلاح المدرعات الوطني ، وعين قائد سرية في الجيش لقسم المبيعات عند تخرجه.
  • حصل على الدراسات العليا ، كلية الأركان ، ودرجة الماجستير في العلوم العسكرية ، من خلال التحاقه بكلية قيادة الأركان العامة في الجيش السعودي.
  • كما كان قائد حماية وقائد فرقة في الجيش الوطني بالمملكة العربية السعودية ، وأبدى شجاعة كبيرة وكفاءة واضحة في جميع المهام الموكلة إليه.
  • حاصل على درجة الزمالة من أكاديمية ناصر العسكرية العليا بجمهورية مصر العربية ، بسبب ندرة كفاءته العسكرية والحربية والتخطيطية.
  • كما درس الإدارة والقيادة ، مما أهله لتولي رئاسة الأركان العامة للجيش السعودي بناءً على أمر ملكي صادر في منتصف أكتوبر من العام 2023 م.

و في النهاية نكون قد عرفنا الى قبيلة ينتمي الفريق مطلق الازيمع ، كما عرضنا السيرة الذاتية له و الاصل الذي يرجع اليه و ابرز اعماله.