العيبان وش يرجع إذ يعد الاطلاع على نسب كل العوائل من ابرز الاشياء عند الدول العربية، وذلك حرصًا منهم على اتباع سنن رسول الله صلى الله عليه وسلم لوصل الأرحام ومعرفة الاصول، وذلك لأن الرسول الكريم أراد أن ينتزع العصبية الجاهلية التي تسبب القتالات والحروب، وليس الانقطاع عن الاهتمام بالأصول التي يرجعون لها وقطع انسابهم، ولذلك عن طريق موقع الجنينة نعرض معلومات قبيلة العيبان.

العيبان وش يرجع

العبياني عائلة بارزة في شبه الجزيرة العربية وقد استطاعت الحصول على شهرة كبيرة في بلاد الحجاز والشام منذ الازل، لأن هذه العوائل كانت تعيش حياة الانتقال وذلك للبحث عن الغذاء والرزق في الصحراء، وكانت تقابل القوافل المالية العائدة والمنتقلة في الاماكن المجاورة، وكان يشهد لهم بالأخلاق القويمة والجرأة والكرم.

وردًا على العيباني وش يرجع فإن اصلهم يرجع إلى آل رأفة من القواسم من بني عمرو من عائلة بنى تميم القاطنين في المملكة العربية السعودية، وقد تم التحقق على أن بعض ابناء هذه الاسرة قد استطاعوا من السفر إلى الكويت.

قد أصبح هذا القسم من ابرز وأكبر الاسر التي تسكن في الكويت وتشير العلامات التاريخية أنهم قد انتقلوا من منطقة سدير في نجد وذهبوا للكويت قبل ما يصل تقريبا من 150 سنة، وهناك مجموعة واسعة من الأسر يُعتقد أن مرجعهم ترجع إلى قبيلة مطير.

العيباني وش يرجعون

في إطار الكلام العيباني وش يرجع نعرف ان العيبان يرجع نسبهم إلى ابناء محمد عبد الرحمن العيبان، وهذا المرجع يختلط في الخليج مع اسر قوية وبارزة ومشهورة ولها تاريخ كبير وواسع النطاق، وهناك قول منتشر أن العبياني تنتمي إلى فرع ميمون من بنى عبد الله الداخل تحت عائلة مطير، والتي لا يختلف أحد على مدى مرجعتها واصالتها.

كما يؤكد البعض أنهم من العوائل التي استوطنت في القرى والبلدات في المدينة المنورة ومن أهم المناطق التي يسكنون بها منطقة حسو وينتشرون في اماكن مثل مدينة الزلفى، والارطاوية، والمجمعة والسبب الاولي في انتشار صيت هذه العائلة هو أن مجموعة كبيرة من الدعاة والفقهاء، وحتى المبدعين في الإنشاد الاسلامي الذين حظوا بمكانة واسعة النطاق في البلاد.

العيباني المطيري

في سياق البحث عن عائلة العيباني وش يرجع نجد أن ابناء عائلة العيباني قد انتقلوا من منطقة سدير والتي عرفنا أنها ضمن محافظات المملكة العربية السعودية، واستوطنوا في الكويت واستطاعوا من انشاء شجرة اسرة جديدة هناك، إذ قاموا بالتناسب مع اسر كبيرة في الكويت واتضح أن جذر اسرة العيباني يعود لعشيرة المطير، والتي تعتبر من اكبر وابرز الاسر في السعودية.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان العيبان وش يرجع ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.