العلياني وش يرجعون , هذه العائلة التي يقوم الكثيرين بالبحث عن أصولها الكثير من الأفراد داخل المملكة العربية السعودية ولمعرفة نسبها، وأصل عائلة العلياني من وين، وما هي القبيلة التي تنتمي إليها، لذلك نعرض من خلال موقع الجنينة جميع المعلومات التي تتعلق بهذه العائلة، كما سنتعرف على شجرة العليان، وأهم الشخصيات التي تنتمي إليها.

العلياني وش يرجعون

يعود أصل العلياني إلى قبيلة كثغم، ويقول ويشير آخرين إلى أن أصولهم تعود إلى قبيلة الازد، كما وقد أشار البعض الأخر إلى أن أصولها تعود إلى قبيلة خثم. وكذلك نجد أن قبيلة العلياني هي احد القبائل العربية التي قد اشتهرت في المملكة العربية السعودية منذ قديم الزمان حيث عمل أفرادها في التجارة، ثم تم تقسيم هذه القبيلة إلى فرعين؛ وهما فرع الحجاز، وفرع عليان، واستقر أفراد فرع عليان في إحدى القرى الموجودة بمدينة مكة المكرمة.

أصل عائلة العلياني من وين

تعتبر هذه العائلة وهي عائلة العلياني من أشعر العائلات التي كانت قد سكنت منطقة شبه الجزيرة العربية  منذ قديم الزمان، وتعود جذور هذه العائلة إلى قبيلة الازد التي تعد من القبائل العربية العريقة في المنطقة. يعود سبب الشهرة الكبيرة لعائلة العلياني إلى ما قد قاموا به من إنجازات حيث نجحوا في إعمار المنطقة بما قدموه من أعمال كبيرة في مجال الصناعة والزراعة والحرف اليدوية.

المذيع على العلياني من اي قبيلة

ان المذيع الشهير على العلياني ينتمي إلى عائلة عليان التي نسبها إلى قبيلة كثغم؛ تلك القبيلة التي قد استقرت في المنطقة الواقعة جنوب شبه الجزيرة العربية. ويعتبر على العلياني من مواليد العام 1978ميلادي بمدينة جدة في المملكة السعودية، وقد قام بالدراسة في كلية الإعلام وقد نجح في التخرج منها بجدارة ليصبح أحد المذيعين المشهورين الذين يعملون في قناة mbc التي يشاهدها الملايين في جميع أنحاء العالم.

العلياني من أي قبيلة

عائلة العلياني هي عائلة اصيلة وعريقة وتنقسم إلى العديد من الفروع، لذلك قد أشار البعض إلى أن العلياني انها تنتمي إلى قبيلة القحطاني، وقد أشار آخرين إلى أنها تنتمي إلى قبيلة خثعم. لقد نجحت عائلة العلياني في أن تكون من اطيب وأعرق العائلات العربية في منطقة شبه الجزيرة العربية لما قد قامت بتحقيقه من قبل أبناءها من إنجازات في تاريخ المنطقة، ومن أهم هذه الشخصيات التي تنتمي إلى هذه العائلة العريقة المذيع العربي الشهير على العلياني.

 

الى هنا نكون قد وصلنا بكم الى نهاية مقالنا الذي قمنا بتسليط الضوء فيه على العلياني وش يرجعون، أصل عائلة العلياني من وين، المذيع على العلياني من اي قبيلة، العلياني من أي قبيلة.