الصبحي وش يرجع ، تعتبر قبيلة الصبحي من القبائل المتواجدة في شبه الجزيرة العربية ، و هي من القبائل المعروفة بأصلها العربي ، كما أنها من القبائل المتواجدة في العديد من المناطق و من خلال موقع الجنينة سنتعرف على الصبحي وش يرجع .

الصبحي وش يرجع

أصل عائلة الصبحي يعود إلى صبح ابن مازن ابن خلاوة ابن ثور ابن هذمة ابن لاطم ابن عثمان ابن عمرو ابن أد ابن إلياس ابن مضر ابن نزار ابن معد ابن عدنان، هذا النسل العريق المتصل بالقبيلة العدنانية منح آل الصبحي مقام عظيم بين القبائل القديمة التي ترعرعت في الجزيرة العربية خاصة اليمن التي تعتبر مستقرهم الأول ، و هي متواجدة منذ العديد من السنوات في دولة اليمن .

كما أن نسب عائلة الصبحي يعود من الجد الأكبر الشيخ علي ابن صالح ابن أحمد ابن أسعد ابن أبي بكر ابن محمد ابن عمر ابن أبي الفتوح ابن علي ابن أبي الفتوح ابن علي ابن صبح ابن عبيد الله ابن يحيى ابن مالك ابن أنس ابن مالك الأصبحي وهو نسب عريق لعائلة الأصبحي التي تعتبر من طبقة الفقهاء الذين يمتلكون مكانة عريقة في البلاد.

مكانة قبيلة الصبحي

حيث أن قبيلة الصبحي من العائلات التي لها مكانة عظيمة ليس فقط بين الشعب اليمن ، بل في الوطن العربي كافة ، و هي من العائلات التي تتميز بتقاليد و عادات خاصة بها ، و هي من القبائل الغنية جداً و الأكثير شهرة في اليمن ، و هي من القبائل الكبيرة و المشهورة جداً في اليمن .

أبرز شخصيات عائلة الصبحي

تمتلك عائلة الصبحي العديد من الشخصيات المشهورة ، و من ضمن هذه الشخصيات هي على النحو التالي :

  • عواد محمد الصبحي.
  • عفاف عثمان الصبحي.
  • عماد عيد الصبحي.
  • محمد ابن صالح ابن حصاني الصبحي
  • سعود ابن سعيد الصبحي.
  • محمد مساعد ابن مسفر الصبحي..
إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم الصبحي وش يرجع ، حيث أن قبيلة الصبحي من العائلات التي لها مكانة عظيمة ليس فقط بين الشعب اليمن ، بل في الوطن العربي كافة ، و هي من العائلات التي تتميز بتقاليد و عادات خاصة بها ، و هي من القبائل الغنية جداً و الأكثير شهرة في اليمن ، و هي من القبائل الكبيرة و المشهورة جداً في اليمن .