الدكتورة هند عبد الرحمن المفتاح ويكيبيديا ,سوف نتطرق اليوم الى شخصية رائعة في مجال المال و الأموال .

من هي الدكتورة هند عبد الرحمن المفتاح ؟

هند المفتاح شخصية متميزة حاملة للجنسية القطرية و تقيم في دولة قطر حصلت الدكتورة هند على الدكتوراه في رأس المال البشري عام 2004 م من جامعة “اكستر” المملكة المتحدة “بريطانيا” ولها عدد من البحوث و الدراسات المنشورة في المجلات العالمية المتخصصة. تشغل الدكتورة المفتاح منصب نائب الرئيس للشؤون الإدارية و المالية و أستاذ مشارك في برنامج الإدارة العامة.

المناصب التي شغلتها الدكتورة هند المفتاح

احتلت الدكتورة هند العديد من المناصب الإدارية على مدى السنين التي مضت و هي كالتالي:

  • عملت مديرًا للموارد البشرية في جامعة قطر(2004-2008).
  • مستشارًا لنائب رئيس جامعة قطر للشؤون الإدارية (2009).
  • مستشارًا لوزير التجارة والأعمال (2010).
  • مديرًا للموارد البشرية في شركة الريل (2012).
  • أستاذًا مشاركًا في جامعة قطر منذ عام 2010.
  • مديرًا تنفيذيًا للمركز الثقافي للطفولة (2012-2014).
  • شاركت كعضو في عددٍ من اللجان على مستوى الدولة أهمها لجنة تطوير جامعة قطر (2004-2008)، وصلتك (2006-2007)،
  • إستراتيجية سوق العمل في قطر بالتعاون مع البنك الدولي (2005-2007)
  • استراتيجية التنمية الوطنية لقطر(2008).

كيف عرفت الدكتورة هند المفتاح نفسها في كلمات؟

عرفت الدكتورة هند نفسها بكلمات كانت: مسلمة ولله الحمد، عربية تفتخر بعروبتها، وقطرية حتى النخاع وأعتز جدا بوطني وفخورة بالانتماء إليه، وأم، وزوجة، راكمت خبرة مهنية وقيادية وأكاديمية تزيد على 20 سنة، اجتهدت خلالها لخدمة وطني في كل ما كُلفت به، وأشكر كل من دعمني ووثق بي.

ما الذي أضافه وجود إدارية نسائية في إدارة المعهد؟

حين وجه الى الدكتورة هند المفتاح سؤال ما الذي اضافه وجود إدارية نسائية في إدارة المعهد فأجابت انه شغلي في هذا المنصب في المعهد قد جاء بحكم خبراتي الطويلة و المتراكمة و مسيرتي الأكاديمية و القيادية و المهنية و لهذا وظفت الى جانب باقي أعضاء اسرة المعهد و قالت انه بفضل الله قد حصدت ثمار هذه الخبرات و عبرت أيضا انه لكوني المرأة الوحيدة في قيادة المعهد طوال الست سنين امكنني ذلك من إضافة “رأي اخر” في صناعة القرارات و السياسات في المعهد, و اضافت هند المفتاح انه كلمة حق اقولها فإن المعهد أضاف لي الكثير، كونه مشروعا نهضويا بصناعة قطرية، وهوية عربية ورؤية عالمية، وخلق بيئة تعليمية أكاديمية متنوعة الثقافات، حيث أسهم في إثراء خبرتي في الإدارة والقيادة.

هل اللغة العربية قادرة على مواكبة حركة العلوم في ظل واقعها اليوم؟

معروف عن الدكتورة هند المفتاح  تشبثها الكبير باللغة العربية و حين وجه اليها سوال عن اللغة العربية اجابت انه لا اخفيك انه من النقاط التي جذبت الدكتورة الى المعهد حرصه على إعادة الكرامة للغة العربية و احيائها و عبرت أيضا المفتاح انه لو عدنا للحضارات السابقة لوجدناها صنعت نهضتها بلغتها الأم وليس بأي لغة أجنبية.

و في ختام مقالنا هذا نكون قد وضحنا لكم من هي الدكتورة هند المفتاح و أيضا المناصب التي شغلتها في حياتها و كيف عرفت الدكتورة نفسها في كلمات و إجابات الدكتورة حين وجه لها عدة أسئلة متمنين ان يكون هذا المقال قد نال اعجابكم و اهتمامكم.