البقمي وش يرجع، يبحث الكثير من الأشخاص في الدول العربية عن العديد من القبائل ، حيث يوجد الكثير من القبائل المشهورة في الخليج العربي ، و التي لها شهرة في دول الخليج كافة و الوطن العربي ، كما اشتهرت بشهامة رجالها وشجاعة فرسانها وتولي العديد من أبنائها مناصب إدارية هامة و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم البقمي وش يرجع.

البقمي وش يرجع

حيث ترجع أصول قبيلة البقمي إلى قبيلة الأزد القحطانية، حيث تعتبر البقمي من أشهر العائلات في المملكة العربية السعودية، حيث أن أبناء قبيلة البقمي يمتازون بثقافتهم العالية، وأخلاقهم الحسنة ، و الجدير بالذكر أنها تنسب إلى بني عامر بن حوالة بن الهنوء بن الأزد بن الغوث بن نبت بن مالك بن زيد بن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان.

بطون قبيلة البقوم

حيث يوجد العددي من بطون قبيلة البقوم ، و هي على النحو التالي :

  • بطن محاميد: ومنهم السميان، والكرزان، وهذيل، والمرازيق والدهمة.
  • بطن وازع: ومنهم الرحامين، والجبنة، والغافلة، والبدارا والقروف.

شخصيات من عائلة البقمي

يوجد الكثير من الشخصيات المشهورة من عائلة البقمي ، الذين حققوا الكثير من الإنجازات ، و أبرز هؤلاء الشخصيات هم على النحو التالي :

  • و منم هذه الشخصيات غالية عبد الرحمن سلطان الغرابيط الرماثين البداري البقمي، وهي زوجة حمد بن عبد الله بن محي أمير دولة السعودية نظرتي.
  • و أيضاً فهد البقمي، وهو أكاديمي، ماجستير تقنية المعلومات من جامعة نتوتنجهام، حاصل على وسام حماية المستهلك، وجائزة الأميرة صيتة، وأفضل حساب توعوي لعام2018.
  • الكاتب السعودي المشهور منصور المرزوقي البقمي.
  • كما و يوجد العديد من الاسماء والشخصيات البارزة في عائلة البقمي فمنهم” فيصل البقمي، فهد البقمي، منير البقمي، ناصح البقمي، منصور البقمي، رياض البقمي.

أصل قبيلة البقمي من وين

حيث يرجع إلى بنو عامر بن حواله بن الهنوء بن الازد ، كما و تعتبر  واحدة من القبائل العربية  وبطن من بطون قبيلة ازد الكهلانية من سبأ القحطانية، و أيضاً تعتبر من القبائل التي تحمل نفس الاسم منذ العصر الجاهلي ، بالغضافة إلى  احد قبائل الازد التي نزل جبال السراة بعد الهجرة من اليمن ، كما  و سكنوا وادي التربة، و لكن البدو من المعروف عنهم حبهم للترحال فانتقلوا واستقروا في جبل حضن بين مدينتي مكة والحجاز وغرب نجد.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم البقمي وش يرجع، يبحث الكثير من الأشخاص في الدول العربية عن العديد من القبائل ، حيث يوجد الكثير من القبائل المشهورة في الخليج العربي ، و التي لها شهرة في دول الخليج كافة و الوطن العربي ، كما ذكرنا لكم الكثير من المعلومات المهمة حول الموضوع.