اقرار تنازل عن خدمات العمالة المنزلية، حيث يُعد هذا الاقرار واحداً من أهم المعلومات التي يسعى الكثيرون للحصول عليها، ومن أجل الحصول على تنازل من قبل الجهات الرسمية عن خدمات العمال في المملكة السعودية وفي ظل الاهتمام الكبير بمعرفة الصيغة للإقرار بالتنازل عن خدمات العمال المنزليين، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نتحدث ونتعرف اكثر حول اقرار تنازل عن خدمات العمالة المنزلية، تابعوا معنا هذا المقال لنهايته.

ما هو نظام الكفالة في المملكة السعودية

نظام الكفالة في المملكة العربية السعودية هو النظام القانوني المعتمد في جميع مدن وقرى المملكة العربية السعودية لجميع الوافدين وكذلك العاملين فيها ومن كلا الجنسين، وأن نظام الكفالة هذا في المملكة هو ما يتطلب أن يكون الوافد على كفالة شخص من أصل سعودي الجنسية سواء كان شخص أو شركة تمكن الوافد المكفول من دخول المملكة ومغادرتها أو العمل أو شراء سيارة أو الحصول على قرض، وفي حال وجود أي مخالفة يتحمل الكفيل كافة التكاليف والأضرار.

اقرار تنازل عن خدمات العمالة المنزلية

الجدير بذكره بأنه على كل من يرغب في تقديم إقرار تنازل عن خدمات العمالة المنزلية وما في حكمها يجب عليه اتباع هذا الإقرار التالي الذي سنعرضه لكم فيما يلي، كما يجب عليك مراعاة إضافة أي معلومات وبيانات آخرى في المساحات التالية بدقة عالية حتى يتم قبول هذا الطلب بكل سهولة من قبل الجهات الرسمية المستلمة، وهو كالآتي:

تحريرًا بتاريخ يوم: ………../ …../ …….

إلى من يهمهم الأمر، تحية طيبة، أما بعد:

أُقر أنا ……….. صاحب الجنسية ……….. وأحمل السجل المدني رَقَم ……….. أنني أرغب في التنازل عن المكفول العامل الوافد الملتحق بالعمل في منزلي ويُدعى/ …………..، ويحمل العامل جواز السفر رَقَم …………. ورقم الإقامة: …… على أن تنتقل كفالته إلى السيد/ ……… وذلك وفق مجموعة من الشروط التي وافقت كافة الأطراف عليها، وهي:

1- القيام بـِ إجراء نقل خدماته وأن يعمل على توفير كافة البيانات مثل رَقَم جواز السفر، ورقم الإقامة، بعد الانتهاء من إجراءات نقل الخِدْمَات.

2- لا يُمكن العدول عن قرار نقل الخِدْمَات بعد الإقرار والتوقيع بالموافقة من كافة الأطراف؛ إلّا في حالة توفر الرغبة في ذلك لدى كل من الكفيل القديم، الكفيل الجديد، والمكفول.

3- يجب إتمام إجراءات نقل الكفالة خلال شهر واحد فقط من تاريخ نقل الخِدْمَات، وفي حالة عدم الالتزام، يتم الإبلاغ في الجوازات من قِبَل الكفيل القديم لإخلاء المسؤولية.

4- يجب الإلتزام بجميع البنود والشروط والأحكام المنظمة لخدمة نقل خدمة عامل منزلي أو عاملة منزلية كاملة من كافة الأطراف.

التوقيع: …………..

لهنا قد وصلنا لختام المقال بعنوان، اقَرار تَنازل عن خدمات العَمالة المنزلية، حيث تعرفنا على ما هو نظام الكفالة في المملكة السعودية، كذلك عرضنا لكم اقَرار خاص بهذا التَنازل اعلاه.