اصل عائلة بقشان ومن هي ، توجد الكثير من العائلات المشهوره التي يمكنها تجاوز شهرة السعودية الى العالم ومن هذه العائلات المشهورة هي عائلة بقشان في المملكة العربية السعودية وفي هذا المقال عبر موقعنا الجنينة سوف نناقش عائلة سعودية شهيرة وهي عائلة بقشان التي بلغ صافي ثروتها حوالي5.5 مليار.

عائلة بقشان ويكيبيديا

تعد عائلة بقشان بانها عائلة عريقة ترجع اصولها الى حضرمية اليمن كما انها قامت بمجموعة بقشان العالمية بالعديد من المشاريع ابرزها الاعمال الحديدية التي بنيت عام 1923 الى 2008 كما انها قامت ببناء اول مصنع لانتاج وتعبئة المشروبات الغازية والمياة المعدنية والتي تبلغ تكلفتها حوالي 60 مليون دولار امريكي وايضا من ابرز الشخصيات التي انبثقت عن عائلة البقشان علي عبد الله بقشان الذي كرمته الحكومة الفرنسية.

نسب عائلة بقشان

تنتمي عائلة بقشان الى قبيلة الحالكة وتعد هذه القبيلة من بين قبائل سيبان وتتفرغ الى اربعة اقسام وهي ال بانخر وال بادقيل وال باسعد و اللبيضي وتندرج اسفل فرع ال البنجر وتضم ال البنجر قائمة طويله من العائلات وهي الباطويل وال بقشان وال عبود وال باكرموم وال بالكمع وال باست وال بو حسن وال باضرح ومن هنا يتضح بأن نسب عائلة بقشان يعود الى البنجر التي تنتمي لقبيلة الحالكة.

شجرة عائلة بقشان

تعيش عائلة بقشان في مدينة جدة السعودية ويعمل ابناء عائلة بقشان في الكثير من المجالات بما فيها مواد التجميل ولها ماركات عالمية وكذلك الساعات والالكترونيات والسيارات ولديها قدرات مالية عالية كما ان افرادها تمتلك ثورة مالية كبيره جدا كما انها تعمل في مجال صناعة المشروبات الغذائية والعقارات وتمتلك مصنع حديد خاص بها ولا تقتصر وجود افراد عائلة بقشان على المملكة العربية السعوديه بل امتدت الى الامارات والمغرب واليمن والجزائر ولها حضور قوي كبير جدا وتم تكريم رجل الاعمال علي بقشان في احتفال اقيم في قصر الاليزية في فرنسا.

 

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال والذي تحدثنا فيه عن عائلة بقشان والى من تنسب وشجرة عائلة بقشان. اصل عائلة بقشان ومن هي.