اسعار الوقود في الامارات لشهر سبتمبر 2023 | انخفاض في السعر , ضمن تغطيتنا لكافة أخبار الإمارات العربية المتحدة سنقوم في هذه المقالة عبر موقع الجنينة بالحديث عن السعر الخاص بالوقود في الإمارات العربية المتحدة لهذا الشهر القدام شهر سبتمبر 2023 .

اسعار الوقود في الامارات لشهر سبتمبر 2023 | انخفاض في السعر

السعر الخاص بالوقود للشهر الجديد وهو شهر سبتمبر لعام 2023 في الإمارات العربية المتحدة هو واحد من أكثر العبارات البحثية في الظاهرة والبارزة في الإمارات العربية المتحدة في هذه الأيام فيبحث الكثير من الأشخاص داخل الإمارات العربية المتحدة عن السعر المتعلقة بالوقود لبداية شهر 9 القادم حيث يبدأ بعد يومين .

كم سعر الوقود في الامارات شهر سبمتبر

بخصوص السعر الجديد والمخصص للبترول في الإمارات لشهر 9 سنقوم بسرده في فقرتنا هذه من موقع الجنينة حيث أن السعر الخاص بالوقود للشهر الجديد وهو شهر سبتمبر لعام 2023 في الإمارات العربية المتحدة هو يتم تحديده من قبل سلطة الطاقة في الإمارات العربية المتحدة وجاءت أسعار شهر سبتمبر كالتالي :

  •  سعر لتر بنزين سوبر 98 عند 2.55 درهم.
  • بينما كان سعره 2.58 درهم في شهر أغسطس الجاري.
  • كما أقرت الشركة سعر لتر بنزين خصوصي 95 عند 2.44 درهم.
  • بينما بنزين 91 عند سعر 2.36 درهم مقابل 2.47 درهم
  • بينما كان 2.45 درهم في شهر أغسطس 2023.

آليات ومعايير تحديد اسعار الوقود في الامارات لشهر سبتمبر

بخصوص السعر الخاص بالوقود في الإمارات العربية المتحدة فهو يتم تحديده من قبل لجنة خاصة به من كل شهر ويشمل تقيمات كثيرة وآليات عديدة من أجل اختيار السعر المناسب له .

  • شركة وزارة الطاقة في الإمارات هي المسؤولة .
  • حيث تقوم الوزارة كل شهر بتحديد السعر الخاص به .
  • كما أيضاً يحدد وفق متوسط أسعار الأسواق العالمية وأيضاً يتم اضافة بعض القيمة لشركات التوزيع .

الشركات الأشهر للوقود في الإمارات

دولة الإمارات العربية المتحدة ، إحدى أكبر مصدري النفط في العالم ، تضخ ما يعادل 2.5 مليون برميل من النفط يومياً بينما تستخدم ما يعادل 5 ملايين لتر من النفط يومياً وعلى الرغم من ذلك ، فإنها تفتقر إلى القدرة التكريرية الكافية في ظل التوسع السكاني السريع الذي تشهده ، مما استدعى استيراد ما يقرب من مليون طن من البنزين سنويًا لتلبية احتياجات السوق المحلي من الوقود.

شركة بترول أبو ظبي

تعتبر شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع (المعروفة أيضًا باسم “أدنوك للتوزيع”) ومؤسسة الإمارات العامة للبترول (المعروفة أيضًا باسم “إمارات”) الشركتين الرئيسيتين في دولة الإمارات العربية المتحدة المكلفتين بتوريد البترول إلى مختلف مناطق البلاد غالبية المحطات التي تسيطر عليها هذه الشركات الثلاث ، والتي يبلغ مجموعها حوالي 380 محطة وتشمل مجموعة اينوك ، وإيبكو ، وإينوك ، مملوكة لشركة اينوك ، التي تنتشر محطاتها في جميع أنحاء البلدات والإمارات باستثناء الإمارات العربية المتحدة أبو ظبي والعين.

كما تأتي في المرتبة الثانية من حيث عدد محطات التوزيع خلف شركة “أدنوك” التي تمتلك قرابة 150 محطة موزعة على مدن وإمارات الدولة وخاصة في أبوظبي والعين.

إلا أنها لا تملك أي محطات في إمارة دبي ، بينما تمتلك شركة الإمارات حوالي 86 محطة ، يتركز معظمها في مناطق قليلة.

شركة ادنوك

شركة أدنوك: تأسست في عام 1973 ، أدنوك للتوزيع هي واحدة من أكبر شركات البترول في الإمارات العربية المتحدة.

بينما يتمثل نشاط الشركة في توزيع الوقود من الغاز الطبيعي على المركبات أثناء قيامها بذلك.

كما تقدم خدمة غسيل السيارات في محطاتها وكذلك فحص السيارات وإجراء تغيير الزيت.

كما أن لديها محطات خدمة ذكية في أبو ظبي تلتزم بالمعايير الدولية. تمتلك أدنوك منشأة لتصنيع الزيوت وزيوت التشحيم تبيعها محليًا ودوليًا.

بينما توفر النفط والوقود للسفن في ميناء زايد بأبوظبي.

كما يتم تقديم خدمات النفط والوقود للطائرات.

تمتلك الشركة عددًا من منشآت توزيع البترول التي تقدم من خلالها خدماتها إلى الإمارات الشمالية ، والمنطقة الغربية ، والعين ، وإمارة أبوظبي.

شركة اينوك

أسست شركة دبي للاستثمار التابعة لحكومة دبي مجموعة اينوك ، المعروفة أيضًا باسم “شركة بترول الإمارات الوطنية المحدودة” ، في عام 1993.

كما تتمثل عمليات الشركة في عدد من الصناعات ، بما في ذلك قطاعات التوريد والتجارة والصناعة ، حيث تشارك في تجارة النفط والغاز الطبيعي المكثف.

بالإضافة إلى توفير زيوت التشحيم للطائرات ، تقوم أيضًا بتوزيع وبيع الوقود في عدد من محطات الخدمة المنتشرة في جميع أنحاء الإمارات.

تأسست شركة مؤسسة الإمارات في عام 1981 باسم مؤسسة الإمارات العامة للبترول (إمارات).

تقوم الشركة بتوزيع الغاز الطبيعي والنفط ووقود الطائرات وأنواع الوقود الأخرى.

تقدم خدماتها لبيع وتوزيع بنزين السيارات في جميع أنحاء الإمارات.

بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يوفر خدمات تغيير الزيت بسرعة ، وغسيل السيارات ، وفحص الإطارات واستبدالها.

أهمية الوقود وتأثيره على مناحي أشكال الحياة

الوقود هو أحد المواد التي تحتوي على الطاقة ، ويتم استخدام هذه الطاقة عن طريق حرق الوقود وتحويل الحرارة المنتجة إلى أنواع أخرى من الطاقة من خلال الآلات المختلفة ، أو عن طريق الاستخدام المباشر للطاقة الحرارية المنبعثة من الوقود ، وفي البداية.

في الأصل ، يشير مصطلح “الوقود” إلى المواد الكيميائية التي يتم حرقها لتوليد الوقود ، ولكنه أصبح يشمل منذ ذلك الحين مصادر طاقة حرارية إضافية ، مثل الطاقة النووية ، التي تنتج الطاقة الحرارية من خلال الاندماج النووي أو الانشطار النووي.

أصبح الوقود الآن ضروريًا للحياة في العديد من الصناعات ومجالات النشاط البشري المختلفة ، مما يجعل من المستحيل على الإنسان أن يعيش بدونه بجميع أشكاله وأنواعه.

هذا ينطبق بشكل خاص على الوقود الأحفوري ، وهو المصدر الرئيسي للطاقة في العالم ويستخدم في الغالب للتدفئة.

استخدامات الوقود

تعتمد جميع أشكال التدفئة بشكل أو بآخر على الوقود ، مثل حرق الغاز أو الديزل للدفء في منازل مختلفة ، أو حتى التدفئة التي تعتمد على مصادر الطاقة المتجددة والبديلة ، والتي أصبحت الآن قليلة جدًا في العالم أولئك الذين يعتمدون على الكهرباء يعتمدون في النهاية على الوقود لأن غالبية كهرباء العالم يتم إنتاجها باستخدام الوقود ، سواء النووي أو الأحفوري.

  • هناك العديد من التطبيقات الأخرى للوقود في الحياة اليومية.
  • بالإضافة إلى العديد من الاستخدامات الأخرى ، يتم استخدام الوقود للطهي ، والذي يعتمد فقط على الغاز المحترق للطهي.
  • نتيجة لذلك ، حل النفط محل الذهب الأسود باعتباره الوقود الأكثر استخدامًا في العالم.
  • هذا لأنه ، في العصر الحديث ، أصبحت حاجة الناس للوقود الآن مساوية لحاجتهم إلى الطعام والشراب والمأوى.

اسعار الوقود في الامارات لشهر سبتمبر 2023 | انخفاض في السعر , لهنا نصل لختام مقالتنا هذه في موقع الجنينة في ظل ما نقوم به من تغطية لأهم وأخر اخبار الإمارات العربية المتحدة وبخصوص الاسعار الخاصة بالوقود في الإمارات .