اختبار العمر العقلي – arealme.com رابط جديد ، يحدد عام الولادة العمر البيولوجي للإنسان وبناء عليه يتم تقييم عمل مختلف اجهزة الجسم اما بالنسبة للعمر العقلي فهو مفهوم جديد ابتكره علماء النفس حيث بعض الافراد عمرهم العقلي اكبر من عمرهم الحقيقي وبعد الاخر يكون العمر العقلي لهم اقل من الحقيقي وفي هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نوضح بشكل مفصل على مفهوم العمر العقلي ورابط حساب هذا العمر ليتمكن كل فرد الدخول اليه بسهولة واجراء هذا الاختبار.

ما هو مفهوم العمر العقلي

يعرف العمر العقلي بانه مصطلح ابتكره علماء النفس وذلك لتقييم مدى نضج الفرد المقصود بالتجربة وتقييم نضج الاشخاص في البداية عند التعامل مع أطفال وافراد ذوي إعاقة حيث يعطي فكرة واضحة حول طريق التفكير الفرد وسلوكه في مواقف معينة وهو يعطي تقديرا شاملا حول العمر العقلي للفرد.

اسئلة اختبار العمر العقلي

تم طرح اختبار العمر العقلي منذ عام 2013 وكان في بدايته يتطلب ادخال العمر الحقيقي ولكن تطور بمرور السنوات فقد تم زيارته من قبل ملايين الأشخاص موزعون في 156 دوله ومن اهم الأسئلة الموجودة في اختبار العمر العقلي التي يجب الإجابة عليها وهي :

• لا اريد التفكير بالأشياء المعقدة، الخيارات( نعم ، لا ، لا هذا ولا ذلك )
• اقضي معظم وقتي في……. الخيارات( فيسبوك ، انستقرام ، توتير ، والعديد من مواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة الى خيار غير ذلك وخيار سري)
• انا غالبا اغضب، الخيارات (نعم ، لا ، لا هذا ولا ذلك)
• اتصرف دائما قبل التفكير الخيارات( نعم، لا، لا هذا ولا ذلك).

ويوجد العديد من الأسئلة الموجودة في هذا الاختبار.

ما هو رابط اختبار العمر العقلي

يبحث الكثير من الناس عن رابط اختبار العمر العقلي لمعرفه مدى نضجهم وكيف تصنفهم البرامج التي تقيم عمر الفرد عن طريق الإجابة على الأسئلة المطرحة لهم عبر هذا الاختبار وقد طرح منذ عام 2013 الانترنت رابطا ومن خلال اجوبه المستخدم تعطي له في النهاية نتيجة تقدر العمر العقلي له ومدى نضجه والدخول الى الرابط من هنا لتجربة الإجابة على الأسئلة للوصول الى العمر الخاص من ناحية النضج العقلي.

 

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال او الذي تحدثنا فيه عن اهم المعلومات حول اختبار العمر العقلي وما هو مفهومه وما هو رابط اختبار العمر العقلي للوصول الى العمر الخاص به من ناحية النضج العقلي. اختبار العمر العقلي – arealme.com رابط جديد