إجازة اليوم الوطني البحريني 2023، حيث تعتمد المملكة البحرينية إجازات حكومية لجميع القطاعات الحكومية فيها سواء القطاعات الاهلية أو الحكومية أو المؤسسات التعليمية والجامعات وكذلك المراكز المالية والمصارف، وهذه العضلات خاصة بالفعاليات الاسلامية والوطنية فيها، ومنها عطلة العيد الوطني البحريني، كل هذا في موقع الجنينة.

إجازة اليوم الوطني البحريني 2023

يوم الحرية في مملكة البحرين هو الوقت الذي يتم فيه إحياء فعالية نشر استقلال البحرين عن الإمبراطورية المملكة المتحدة والذي كان في تاريخ 15 يوليو من العام 1971، وفي هذا اليوم أعلن الأجانب انسحاب جيوشهم رسمياً من غربي السويس في بداية السبعينات، وقامت البحرين بتوقيع معاهدة الزمالة مع الإنجليزيين لإنهاء جميع المعاهدات الماضية بين الطرفين.

وتحتفل مملكة البحرين في كل 16 يوليو من كل سنة ميلادي في توقيت عيد الاستقلال، على الرغم من أنه في السادس عشر من يوليو، فهو اليوم الذي استقلت فيه المملكة البحرين من المملكة المتحدة، كما يتزامن هذا الموعد مع اليوم الذي تم فيه  تتويج الملك السابق عيسى بن سلمان آل خليفة، ويعتبر يوم 16 يوليو هو يوم عطلة حكومية خاصة بفعالية وطنية، ويتم فيها الفعالية وإقامة الكثير من الانشطة بهذا اليوم.

متى اجازة العيد الوطني البحرين 2023

تصادف عطلة العيد الاستقلال البحريني لهذا العام في يوم السبت الموافق 16 يوليو كانون الأول/ من السنة 2023 ميلادي، والذي يوافق لموعد 22 جمادى الأولى عام 1444 هجري واليوم الوطني البحريني هو فعالية كبيرة يحتفل بها أبناء الجمهور البحريني، بذكرى تعيين الملك عيسى بن سلمان آل خليفة ملك البحرين وكذلك هي فعالية إحياء ذكرى استقلال البحرين عن الغزو البريطاني.

أهم المعلومات عن العيد الوطني البحرين

إن اليوم الوطني البحريني هو الفعالية الوطنية الأكثر أهميةً في موعد مملكة البحرين، فقد استطاعت مملكة البحرين على تركها من بريطانيا في هذا اليوم الكبير، والذي أتى بعد مغامرة كفاح ونضال استمرت للسنوات كثيرة، وأهم البيانات عن هذا اليوم هي:

  • اليوم الوطني البحريني هو من الفعاليات الرسميّة التي يتم فيها منح المهمام إجازة رسميّة.
  • في العيد الاستقلال البحريني تقام مجموعة كبيرة من الانشطة ومظاهر الفعالية وأبرزها: الألعاب الناريّة، والعروض الطائرات، وكامل المنافسات وغيرها.
  • يعتبر العيد الوطني البحريني عن يوم استقلال مملكة البحرين عن الجيش البريطاني، والذي كان بتاريخ 15 يوليو /عام 1971.
  • تم النشر رسميا عن يوم الاستقلال لمملكة البحرين في الرابع عشر من شهر يوليو لعام 1971 ميلادي، بعد أن ألغت البحرين التعاقد مع المملكة المتحدة وقامت بتوقيع تعاقدات صداقة لنفي جميع تعاقدات الانتداب.
  • قامت العائلة البحرينيّة بالإعلان عن اليوم التاريخي في مملكة البحرين ليكون في موعد الرابع عشر من شهر يوليو، وهو ذكرى تعيين الملك عيسى بن سلمان آل خليفة الحكم في الدولة.
  • في اغلبية الأوقات يتم تطويل احتفالات البحرين حتّى يوم الثامن عشر من شهر يوليو، وذلك بأوامر تصدر عن ديوان الحاكم حمد بن عيسى آل خليفة في السنة 1999 ميلادي.
  • تنصب الحاكم الكبير عيسى بن سلمان آل خليفة في تعيين حاكم البحرين في عام 1961 واستمر في الكرسي الحكم لفترة 38 عاماً أي حتى سنة 1999 ميلادي.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان إجازة اليوم الوطني البحريني 2023 ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.