أطول برج في العالم في الامارات ؟، يعتبر مبنى خليفة أعجوبة معمارية من أعاجيب القرن الواحد والعشرين، فهو أحد أماكن التطور والحداثة في الامارات، فهو أطول برج في الكرة الأرضية، ومن ابرز الوجهات العالمية المُبهرة والفريدة من نوعها في العالم، والذي كسر كل الأرقام العالمية من حيث التصميم والطول المُذهل الذي يُدهش كافة الناس عند رؤيته، ومن خلال موقع الجنينة سوف نستطيع من التعرف على كم مجموع طوابق برج خليفة في دبي.

أطول برج في العالم في الامارات ؟

يعد مبنى خليفة أطول برج في الكرة الأرضية، ويصل ارتفاعه إلى 828 متراً، والطوابق القامة فيه بارتفاع 584 متراً، فهو أكبر مدينة طولية في العالم، فيبلغ طول القضبان الخرسانية المستخدمة في بناء البرج ربع قطر الكرة الأرضية، فيعد البرج ملكية خاصة لشركة إعمار وشركة سكيدوور أورينجر آند ميرل هي مالكة تصميم برج خليفة، ومؤسسة هيدر كونسالتنج هي المؤسسة المنفذة للمشروع، وقد بلغت تسعيرة المشروع إلى مليار ونصف المليار الأمريكي.

يتكون مبنى خليفة من 163 طابقاً وطابق فريد تحت الأرض، كما ويوجد به 58 مصعداً تصعد بسرعة 10 أمتار في الثانية، كما ويوجد به 2967 موقفاً للمركبات، و204 فنادق، و900 شقة إقامة، فقد تبلغ المساحة الكلية لأرض البرج إلى 210 أمتار مربعاً، فاستُمد انشاء برج خليفة من العمارة القديمة وتحديداً المبني المتماثل لجامع سامراء الواسع في الجمهورية العراقية، والمشهور باسم جامع الملوية.

سبب توقف برج خور دبي

إن برج خليفة لا يتزحزح، فهو مبنى مستقر، ويعتبر إحدى ناطحات السحاب الكائنة في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وقد يعتقد مجموعة كبيرة من الاشخاص أن برج خليفة يتحرك بسبب طوله الشاهق إلى جانب تأثير حركة الرياح التي تؤدي في انشاء بشكل بسيط ليكون أكثر أماناً من قبل مهندسي الانشاء.

ماذا يوجد داخل برج خليفة

إن عدد الغرف في برج خليفة 160 مكان، وتوجد فيها مجموعة كبيرة من الأجنحة الفندقية الغالية، ويُقدر عدد الطوابق المعينة خصيصاً للمكاتب ب49 طابقاً، كما ويجدر العلم إلى أن الطول الذي وصلت إليه عملية ضخ الأسمنت 605 أمتار هو من الأرقام غير طبيعية العالمية، كما وصمتت مجوعة كبيرة من الألواح الزجاجية والتي تُقدر ب28.261 لوح، للواجهة العادية للبرج، كما ويبلغ طول النوافير المنشئة بجوار البرج بطول 900 قدم، والتي تلقب بنافورة فاونتن والتي تعد أطول نافورة عالمية في الكرة الأرضية.

كم استغرق بناء برج خليفة

جاءت اقتراح بناء برج خليفة سنة 2003، وقد بدأ العمل عليه في يوليو من العام 2004، واستغرق إنشاؤه 6 سنوات كاملة، فاكتمل تعميره بشكل كامل في سنة 2010، فقد تم استعمال 110 آلاف طن كخرسانة، و55 ألف طن حديد، واستغرق 22 مليون وقت عَمل، لما يزيد عن أكثر من 12 ألف مشرف وعامل، كما واستعمل في المبنى 26 ألف لوح زجاج لا نشاءه واجهة البرج، إضافة لخبرة 300 خبير ياباني قاموا بتصميم نظام عزل حرارة الصيف الساخن في إمارة دُبي عن البرج.

من يسكن في برج خليفة

يتواجد في مبنى خليفة حوالي 10 آلاف انسان في أي وقت من الزمن، فهو يزن 750 طناً من الناس في داخل المبنى العالي الارتفاع، فيبلغ طول البرج ثلاثة أضعاف ارتفاع برج إيفل، وطوله دبلين طول مبنى إمباير ستايت، فتم إقامة أول عرض الموديل عمودي عام 2014، حيث اضاءات عارضات الأزياء على واجهة المبنى العادية أثناء العرض.

الى هنا انتهى مقالنا الذي كان بعنوان أطول برج في العالم في الامارات ؟ ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.