أفضل 10 أدعية .. دعاء للمريض بالشفاء من كل داء ,بحث الكثيرون عن صلاة لشفاء المرضى كما يحثنا الله تعالى على الصلاة ، العبد يلجأ إلى الله تعالى في كل الأحوال، ولا سيما عندما يتألم أو يمرض، ويصلي من أجل شفاء كل مرض ،كما ينتظر العبد صلوات كثيرة من الدعاء والتوصية من خالقه، في طلب الشفاء، والتماسات محددة للمرض والألم والعلل، يحثنا رسولنا الكريم على الدعاء لشفاء المرضى من كل مرض و الان عبر منصة موقع الجنينة الاخباري سوف نذكر لكم أفضل 10 أدعية للمريض بالشفاء من كل داء تابعوا معنا.

أفضل 10 أدعية .. دعاء للمريض بالشفاء من كل داء

الدعاء للمريض له أفضل الأثر في شفائه لا سيما إذا كان من قلب صادق، فالدعاء هو طريق العبد في اقتراب خالقه ومن خلال الفقرات التالية نذكر أبرز النقاط في مناشدات المريض.

دعاء للمريض يا رب أسألك أن تشفيه بالكثير من اللطف والكرم وأن تترك الجمال وتوفر له الصحة والعافية.
دعاء في العناية المركزة يا من وسعت رحمتك كل شيء يا مجيب دعوة السائلين، يا من لا يرد يدا مدت اليه أتوسل إليك أن تكشف عنه كربه، وأن تلبسه ثوب الصحة والعافية، وأن تعيده صحيحا سالما.
ادعية للمريض مكتوبة لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم لا إله إلّا الله ربّ السماوات السبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير..
دعاء في العمليات اللهم اني اسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا يامن بيده الابتلاء والمعافاة والشفاء والدواء. أسألك اللهم ان تشفيه.. لا ضير إلا ضرك ولا نفع إلا نفعك.. ولا ابتلاء إلا ابتلائك .
دعاء لمريض كورونا يا كاشف الهم يا مفرج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرين اللهم ألبسه الصحة والعافية عاجلًا غير آجل، يا أرحم الراحمين، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه

دعاء للمريض في يوم عرفة مستجاب

  • ربي، في اليوم عرفه ، غير مصيرنا، وأشفق على موتانا، وشفاء مرضانا، وأعطانا أفضل الأشياء في العالم، وأبعدنا من شرها يا رب، في يوم عرف، يا رب، اشف كل المتألمين والمرضى، وخلصهم من كل همومهم، واجعل قلب كل حزين سعيدًا.
  • دعاء للمريض في يوم عرفة : الله في يوم عرفة اللهم أرحم كل ميت إشتاقت أرواحنا إليه و أشفي كل مريض عاجز اشتاقت نفسه للعافية و أطلق سراح كل أسير تمنى أن يكون بين من يحب.
  • اللهم في هذا اليوم الذي يعلم شفي كل مريض، وأرد أهل كل أسير، وأرد عذاب كل فقراء ومحتاجين ومضطهدينيا كريم.

دعاء للمريض في رمضان

  • ربَّنا اللهُ الذي في السَّماءِ تقدَّس اسمُك أمرُك في السَّماءِ والأرضِكما رحمتُك في السَّماءِ فاجعلْ رحمتَكَ في الأرضِ اغفرْ لنا حُوبَنا وخطايانا أنت ربُّ الطَّيِّبينَ أنزِلْ رحمةً وشفاءً من شفائِك على هذا الوجعِ فيبرأُ.
  • دعاء المريض مكتوب : يارب هي اغلى ما املك يارب يامن تعيد للمريض صحته وتستجيب دعاء البائس الضعيف اللهم اشفيها وخفف عنها ورد إليها عافيتها اسألك يارب في شهرك الفضيل في رمضان اللهم اشف من طال مرضه واشتد ألمه اللهم يا من يُعيد للمريض صحته ويستجيب ادعو “الاسم” بالشفاء العاجل في شهرك الكريم يارب اشفي “الاسم” .

والى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا عبر منصة موقعنا الجنينة الذي كان بعنوان أفضل 10 أدعية .. دعاء للمريض بالشفاء من كل داء وقد قدمنا لكم افضل أدعية للمريض و في اوقات محدده على مدار السنه وشكرا لكم على حسن قراءتكم.