أسئلة تعارف بين الخطيبين ؟الكثير من الفتيات والشبان يبحثون عن أسئلة لتعارف بين كل من الخطيبين ليكتشفون بعضهما البعض عن طريق تلك الأسئلة ,ويسعدنا في مقالنا هذا من موقع الجنينة أن نقدم لكم بعض الأسئلة حول الأسئلة للتعارف بين كل من الخطيبين .

 

أسئلة تعارف بين الخطيبين

 

لماذا تقدمت  على خطوة الزواج ؟

 

يتعرف كل من الطرفين على نظرة الطرف الآخر، قريبة كانت لمجرد أمر إجتماعي لا بد منه، أم مستقبلية متطلعة إلى بناء حياة، وأسرة سوية، وإستقرار وسواء نفسي.

 

ما الهدف الذي تطمح إليه في حياتك ؟

فلا بد أن تكون الرؤية واضحة لكل من الطرفين، بكل مصداقية، وبدون مبالغة، وحتى لا يترك مجال للخلاف في تحقيق الرؤى المستقبلية لكل من الطرفين عقب الزواج، إن كان ثمة نصيب.

 

من الشخص الذي تقتنع برأيه في حياتك؟ وترجع إليه في أغلب أمورحياتك؟

تفهم إن كان هذا الشخص إتكاليًّا، إمعة، أم أنه قائد أموره، وصاحب قراره، فلا يجدي أن تتزوج من تابعٍ، لا يتفوه إلا بما يتبادر من ملقنة، فالإنسان كينونة خاصة، له حياته الخاصة، وقراراته التي لا تعني أحدًا غيره، كل شخص قبلك قد عاش حياته بطولها، وعرضها، لم يسمح في يومٍ تدخل طرف ثالث، فلماذا أنت تصنع ذلك.

لا تقنعني بأن فلانًا يخاف على مصلحتك، كما لو أنه أنت، حياتك ملك لك ولأسرتك الصغيرة، التي تتعاهد أمام الله على بنائها وفق نهجٍ شرعي قويم، فلا تخلط الأمور ببعضها البعض.

لا داعي لأن يجعل لأحدٍ سلطة عليه في حياته الخاصة، التي لا تعنيه في شيءٍ أبدًا، فلا تخيرك زوجتك بأي حال من الأحوال، بينها وبين أهليك

 

من وجهة نظرك، ترى الأفضل ” بمشيئة الله ” إنجاب أطفال كثيرة ؟أم الإكتفاء بأسرة صغيرة يشب أبناؤها على التربية القويمة ويتعلمون وفق أعلى مستويات التعلم؟

قد يتضارب منظور الزوجين فيما بعد بشأن هذا الأمر، وهو أمر جد ليس بهيِّنٍ، فلا بد من التعرف على الخطة المستقبلية بشأن الإنجاب

 

أسئلة ذكية ومهمة تسئل  للخطيب

 

سوف نطرح مجموعة من أهم أسئلة الخطوبة المهمة للرجل، أسئلة ذكية للخطيب ستكشف فيها تفكيره :

 

ماذا تعرف عن الحقوق والواجبات الزوجية التي شرعها الله؟

ما السمات التي تحلم أن تتوفر في شريكة حياتك؟

 

كيف علاقتك بأرحامك؟

ما هواياتك المفضلة؟

ما الغنى من وجهة نظرك؟

هل تجد داعٍ لتدخل الآخرين في حياتنا الزوجية؟

في رأيك ما واجب الزوجة شرعًا تجاه والديك وأهلك ؟

هل ترى ضرورة إنجاب الأطفال في أول الزواج؟

إلى أي مدى تؤمن بالخصوصية بين الزوجين؟

هل تقبل بأن تهين زوجتك أمام أهلك إن أخطأت في شيءٍ ما؟

هل تنتابك مشكلات صحية؟ أو تعتريك عيوب خلقية؟

إلى أي مدى ترتبط بأصدقائك؟

كيف تتعامل مع زوجتك أمام الآخرين؟

هل تمانع في مساعدة زوجتك في حال مرضها؟ أو ثقل المسئوليات عليها؟

 

وفي ختام مقالنا وقد ذكرنا العديد من الأسئلة التي تطرح بين الخطيبن لمعرفة كل منهم للأخر , ونسأل الله ان يجمع بينكما على خير لكل خطيبن.