عند شراء أغذية من السوبر ماركت ومنافذ بيع الأطعمة ، يوجد هناك عدد من النصائح المهمة التي يجب الاهتمام بها عند شراء الأطعمة ، حيث أن الطعام من أهم الأشياء المؤثرة على صحة الإنسان بشكل عام سواء سلباً أو إيجاباً ، فالغذاء هو العامل الرئيسي الذي هو يعد الصحة العامة للجسم.

نص ارشادي حول الشروط التي يجب مراعاتها عند شراء الأطعمة

إن عملية شراء الأطعمة ليست عملية بسيطة فهذا اعتقاد خاطئ ، حيث أن الأطعمة من أهم الأشياء الأساسية التي نعتمد عليها في الحياة ،فهذه الأطعمة لها تأثير عميق على الصحة العامة للإنسان حيث تقوم هذه الأطعمة بمد الجسم بجميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ، وهذا شيء طبيعي لبناء جسم صحي ، وتجدر الإشارة إلى أن اتباع تعليمات شراء الأطعمة من أهم الأمور التي يجب مراعاتها.

5 نصائح للحفاظ على جودة الطعام خلال التسوق

قام مجلس الصحة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية 5 نصائح وإرشادات تساهم في المحافظة  على جودة الطعام أثناء التسوق ، وأشار المجلس إلى أن الدلائل الإرشادية تشمل :

  1. التأكد من أن الطعام صالح.
  2. فحص العبوات وتجنب التالفة.
  3. بالإضافة إلى ضمان التحقق من حالة الفواكه والخضروات الطازجة.
  4. وأشار إلى أن التعليمات تشمل أيضًا فصل اللحوم ومنتجات المأكولات البحرية عن باقي الأطعمة في عربة التسوق للبعد عن التلوث.
  5. مع التأخر في اختيار الأطعمة المجمدة حتى نهاية التسوق حتى لا تقل درجة برودتها.

اقرأ أيضاً : أسماء مشروبات باردة لذيذة وطريقة تحضيرها

نصائح لتحضير القهوة السوداء

وفي إطار آخر ، وضحت الصحة الخليجي عن 6 فوائد صحية لشرب القهوة السوداء ، وسلطت الضوء على 5 نصائح مهمة يجب مراعاتها عند تحضير القهوة ، وفيما يتعلق بنصائح تحضير القهوة ، قال المجلس:

  • احذر من القهوة المفلترة ، لأن القهوة المطبوخة بالماء تحتوي على شوائب يمكن أن ترفع مستوى الكوليسترول في الدم.
  • يجب أن تكون القهوة مرة فدخول السكر فيها يقلل من قيمتها ، وعند الضرورة يستبدل السكر بالعسل كبديل مؤقت لتحليتها أو تناول الفاكهة معها.
  • جرّب إضافة القرفة إلى القهوة ، حيث يمكن أن تساهم في خفض نسبة السكر في الدم والكوليسترول.
  • لا تتخطى الحد الأعلى من الكافيين ، حيث أن الدراسات تقول إلى أن الحد الأعلى للكافيين هو 400 مل ، أي ما يساوي 4 أكواب من القهوة يوميًا ، على أن تكون بالمعدل الآمن.
  • البعد عن الإضافات الضارة ، بما في ذلك المنكهات والمحليات ، والتي تتضمن “الفانيليا والكراميل والموكا” ، لأنها تعتبر غنية بالسكر.

أهم الشروط عند شراء الأطعمة

يجب اتباع تعليمات شراء الأطعمة ، وذلك لتجنب شراء الأطعمة الفاسدة المؤثرة على صحة الإنسان والجسم ، وتؤدي إلى مشاكل صحية وأمراض و هذه التعليمات هي كما يلي:

  • البعد عن شراء العبوات الصدئة أو المتسربة ويفضل البعد عن شراء العبوات المعدنية تحديداً.
  • يحظر شراء عبوات زجاجية غير مغلقة أو بها شقوق وكسور.
  • رمي العبوات التالفة بالقمامة ، في حال كانت هذه العبوات في البيت،و فيها المشاكل السابقة في الوقت نفسه.
  • اشترِ الفريزر من بين الأشياء الأخيرة ، ليجمد كل شيء بشكل شامل ، حتى تصل إلى المنزل وتوضع هذه الأشياء في المجمد بعد ذلك.
  • عد إلى المنزل فور الانتهاء من التسوق ، حتى لا يفقد الطعام جودته أو يفقد عوامل الحفظ الخاصة به.
  • البعد عن تخزين وحفظ المواد والمبيدات السامة داخل خزائن المطبخ في ذات الأماكن التي يوضع فيها الطعام حتى لا يتلوث.

الى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي تتطرقنا فيه عن افضل 5 نصائح للحفاظ على جودة الطعام خلال التسوق ، كما تناولنا نص إرشادي حول التعليمات و الشروط اللازمة عند شراء الأطعمة و أهم النصائح لتحضير القهوة السوداء ، و تعرفنا لأهم الشروط عند شراء الأطعمة الغذائية.