يبحث العديد من الأشخاص عن موعد بيت عزاء الشيخ خليفة بن زايد ولذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان موعد بيت عزاء الشيخ خليفة بن زايد تابعوا معنا .

موعد بيت عزاء الشيخ خليفة بن زايد

أعلن الديوان الرئاسي خبر وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ببالغ الحزن والألم، وقد جاء في الإعلان ما يلي” تنعي وزارة شؤون الرئاسة إلي شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي انتقل إلي جوار ربه راضياً مرضياً اليوم الجمعة 13 مايو”، كما وقدمت العديد من الدول العربية والإسلامية والأجنبية تعازيها الحارة لدولة الإمارات العربية المتحدة لفقدهم رئيس دولتهم الشيخ خليفة

و يقام عزاء الشيخ خليفة بن زايد، رئيس دولة الإمارات، يوم السبت، في قصر المشرف في أبو ظبي، إذ من المقرر أن يتلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حاكم أبو ظبي، تعازي أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات و في وقت سابق اليوم، شارك حاكم أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وبقية شيوخ الإمارات، في تشييع جثمان رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد، إلى مثواه الأخير في مقبرة البطين بأبو ظبي  وقبلها أدى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، صلاة الجنازة على جثمان فقيد الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، في مسجد الشيخ سلطان بن زايد الأول في أبو ظبي.

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

الشيخ خليفة بن زيد آل نهيان يعد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة والابن الأكبر  للمغفور له  زايد بن آل نهيان رئيس الدولة الأسبق و الذي يعتبر من كبرا مؤسسي دولة الأمارات  حيث انه عمل في الكثير من المناصب الكبيرة الشيخ خليفة بن زيد مسؤولية كبيرة في سن مبكرة من حياته ، ولم يثنيه ذلك عن التواصل مع الناس للتعرف على ميولهم وتطلعاتهم ولمس آلامهم ، لذلك صقل مهاراته وأتقن فن الاتصال والقيادة والحكومة. ، والمسؤوليات ، نمت فيه الثقافة والعدالة ، ومع رحيل الشيخ خليفة بن زيد يوم الجمعة 13 مايو 2023 م ، كان حكمه في الإمارات العربية المتحدة سيستمر 18 عامًا و حسب الإحصائية الأخيرة التي تم الاعلان عنها حول ثروة الشيخ خليفة فتبين أنها تبلغ حوالي  نحو 18 مليار دولار أي ما يعادل 66 مليار درهم في الإمارات ، وتقدر ثروة عائلة الشيخ خليفة بن زيد آل نهيان بنحو 150 مليار دولار ، أي ما يعادل 550 مليار درهم في دولة الإمارات. الإمارات العربية المتحدة يجب ملاحظة ذلك و قبل الشيخ خليفة بن زيد رئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة ، وورث والده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان من عام 2004 م.

 

قدمت بعض الدول والجهات الدولية برقية تعزية نذكر منها:

السعودية:

قال بيان للديوان الملكي السعودي: ”تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ببالغ الحزن وعظيم الأسى نبأ وفاة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ـ رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ــ رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته“.

وبحسب البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية ”واس“ ، فقد أعرب الملك وولي العهد ”عن بالغ التعزية والمواساة لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وعائلة آل نهيان الكريمة والشعب الإماراتي الشقيق، وللأمتين العربية والإسلامية في وفاة قائد قدم الكثير لشعبه وأمته والعالم“.

كما قالت وزارة الخارجية السعودية، في بيان نشرته عبر حسابها في تويتر: ”نُعرب عن خالص العزاء والمواساة لحكومة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في وفاة الشيخ خليفة بن زايد – رحمه الله -، ونسأل الله أن يتغمد الفقيد برحمته ورضوانه“.

فلسطين:

ونعى الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية ”وفا“: ”ينعى الرئيس محمود عباس، إلى دولة الإمارات وشعبها الشقيق، وشعوب الأمتين العربية والإسلامية والعالم، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة“.

وأضافت ”وفا“: ”يتقدم الرئيس بأسمى عبارات التعازي القلبية للشيخ محمد بن زايد ولي العهد، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأبناء الشيخ خليفة، وللشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الدولة“.

وبالإضافة للكثير من الدول العربية والأجنبية التي قدمت تعازيها الحارة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان موعد بيت عزاء الشيخ خليفة بن زايد ودمتم في امان اللهو حفظه .