من هو سعود بن صقر القاسمي ؟ ، الذي هو حاكم إمارة رأس الخيمة فهو من أبرز الشخصيات والمشايخ في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وصاحب أعلى سلطة دستورية وأعلى هيئة تشريعية موجودة بها ،حيث اشتهر القاسمي بآرائه السليمة في الحكم ، وتصريحاته القوية للارتقاء بوطنه ، وكان آخرها مبايعة محمد بن زايد لتولي مهام الرئاسة بدولة الإمارات العربية المتحدة ، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على من هو سعود بن صقر القاسمي و من هي والدته و كافة التفاصيل الأخرى الشخصية المتعلقة به.

سعود بن صقر القاسمي ويكيبيديا

سعود القاسمي هو حاكم رأس الخيمة وعضو المجلس الأعلى للاتحاد من أصل إماراتي ، وهو من مواليد إمارة رأس الخيمة في 10 فبراير 1956 م ، شغل منصب حاكم الإمارة بعد وفاة أبيه الشيخ صقر القاسمي في 27 أكتوبر 2010 م و بعد أن تولى منصب ولي العهد ونائب الحاكم ، حصل على بكالوريوس بالعلوم الاقتصادية والسياسية في الجامعات الأمريكية ، و شغل مجموعة من المناصب و المراكز قبل أن يتولى حكم إمارة رأس الخيمة.

من هو سعود بن صقر القاسمي ؟

والدة سعود القاسمي هي الشيخة مهرة بنت أحمد الغرير ، حيث انها الزوجة الثانية للشيخ صقر القاسمي ، و شغلت الشيخة مهرة عدد من المناصب في حياة زوجها ، كان من أبرز هذه المناصب جمعية النهضة النسائية في رأس الخيمة ،و يوجد  للشيخ سعود عدد من الإخوة والأخوات سواء من الأب أو الأم أو الأب فقط ، حيث تولى إخوانه المناصب بأمر من والده قبل وفاته ، لكن سعود كان له النصيب الكبير من هذه المناصب ، علاوة على توليه إدارة كثير من الشركات التي كان له الفضل في تأسيس بعضها.

اقرأ أيضاً : كم عمر الشيخ منصور بن زايد

اسم زوجة الشيخ سعود بن صقر القاسمي

زوجة الشيخ سعود بن صقر القاسمي هي هناء بنت جمعة الماجد ، حيث انها ابنة أكبر رجل أعمال بدولة الإمارات العربية المتحدة وأحد أغنىها ، وسيدة الأعمال الخيرية في رأس الخيمة والمسؤولة عن كل الأنشطة المتعلقة بها ،حيث تزوج الشيخ سعود بالشيخة هناء في أوائل الثمانينيات وأنجب منها عدد من الفتيان والفتيات الذين احتلوا مناصب كبيرة في إمارة رأس الخيمة ، و من أشهرهم هو الابن الأكبر للشيخ سعود وولي العهد محمد بن سعود بن صقر القاسمي ، و كان معروفة عن الشيخة هناء  حبتها للعلم و التعليم إذ لم تترك أي من منابر المعرفة و العلم الا وقد حضرت شيء منها.

حساب سعود القاسمي انستجرام

للشيخ سعود القاسمي حساب رسمي عبر انستجرام ، وقد وصل عدد المتابعين له إلى أكثر من 100 متابع ، حيث أن هذا الحساب هو الوحيد للشيخ سعود على منصات التواصل الاجتماعي ، ومن خلاله يقوم بمشاركة صوره ولقاءاته الدولية و المحلية التي  يعقدها بين كثير من الملوك والأمراء في البلاد، ولمتابعة الشيخ سعود القاسمي على حسابه على انستجرام  يمكنكم الضغط “من هنا“.

الى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي تناولنا فيه من هي أم سعود بن صقر القاسمي ، كما تعرفنا الى السيرة الذاتية للشيخ سعود بن صقر القاسمي و من تكون زوجته و حسابه على منصة انستجرام.