لماذا أحبّ الشيخ زايد؟ حيث يعتبر الشيخ زايد هو المؤسس و الباني الكبير لدولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث قام بالعديد من الأعمال التي كان من شأنها التي تعمل على تحقيق نهضة و جعل بلاده من البلاد الرائدة في الوطن العربي و العالم ، وعبر هذا المقال سنتناول إجابة سؤال لماذا أحب الشيخ زايد.

الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

هو الرئيس الراحل لدولة الإمارات العربية المتحدة اسمه كاملا زايد بن سلطان بن زايد بن خليفة بن شخبوط بن ذياب بن عيسى بن نهيان آل نهيان الفلاحي ، ولد في السادس من مايو عام 1918 م ، من مواليد مدينة قصر الحصن بإمارة أبوظبي و هو الابن الأصغر للشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ، ووالدته الشيخة سلامة بنت بطي القيسي.

تقلد والده الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الحكم في البلاد عام 1922 ، و تمكن والده خلال تلك الحقبة توطيد علاقاته مع دول الجوار وتعزيز مكانته بين المواطنين في ذلك الوقت ، و اعتمدت البلاد في اقتصادها على صيد الأسماك وتجارة اللؤلؤ ،واستقبل الشيخ زايد بن سلطان وتلقى تعليمه في الكتاب حيث تعلم القرآن الكريم وأصول الدين والسنة واللغة العربية.

لماذا أحبّ الشيخ زايد؟

الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان أن الإمارات (زايد)) ،هو مؤسس وباني لهذه الدولة التي نعيش عليها هو من وحدنا وجعلنا يد واحد وشعب واحد وأخوه وأحبه، هو من جعل لهذا الشعب أهمية وحضارة ومركزها الخاص بين الدول مثلما قال حاضر المهيري:

ورمالنا مذ صافحت يد (زايد)        (سال النضار بها وقام الماء)

لا أستطيع أقتصار كلمة أحب زايد لأن لمثل هذا الرجل قد يفوق الحب مراحله ومثل هذا الرجل القدوة الأب الباني المؤسس إن من لم يعرف هذا الرجل جهل الحياة لأنه كان القدوة الحسنة صحيح أني لم أشهد وجوده ولم أدرك قيمته إلا عند الكبر لقد توفي وكان عمري 2. سنتين لم أكن على وعي بما يقوم به، ولكن بدأت أكتب بكل حب لأجل الأب المؤسس أكتب لأنه غير حياتي وأضاف اليها لمسات المعرفة و الابتكار، فكره الرائد وعطائه جعل كل شخص يحبه وجعل كل شخص من لا يعلم عنه تكون لديه الفضول لمعرفة هذا الرجل المبتكر والمفكر الذي كان الكرم والإيثار مزروع به

أضاف الشيخ زايد لحياتي الكثير من التغيرات وعندما اقرأ أكثر يغير حياتي أكثر وإن نظرة لشخصية زايد تكشف أبعاد إنسانية لا تكاد تنتهي , و أفكار ما زالت تكتشف فهو إنسان وشخصيه فريده وهو نموذج للكرم والعطاء والابتكار والحب والرمز الأنساني والأماني التي يصبو إليها الشعب وزايد هو الحاضر والمستقبل.

قول أعجبني ((ولا شيء عندي غال بالنسبة للوطن والمواطن , وسأكافح من أجل هذا))

اقرأ أيضاً : صفات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

أحسن ما قيل عن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

  • هنا النصر ، هنا النصر ، عزة متجددة ، أمير الشباب ، أمير النهضة والتنمية.
  • أيتها الأمة المجيدة أغنيخ في عهد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الحكم الرشيد لك وشرفه مجيد.
  • نحن لا نعيش بدون موت ، بل في ضوء نصر ، وكلنا نثق في محمد بن سلمان.
  • العدل والخير يعينانك يا مصدر الخير ، شعبك سيخونك ، أنت أمل الآن والمستقبل.
  • كنا الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، قلبنا في راحة اليد ، وعيننا في راحة يدك ، وكلنا عزة الوطن وقيادتنا الحكيمة محمد.
  • سلِّم ياحر ببهاء ، حاييم سما ، انتصار مادري نديم.
  • أحلامك أحلام أخرى وتواجه الحياة والظروف بآلاف القوى وطموحات هذا الرجل وأهله المخلصين عالية جدا.
  • العزة والنعمة والعزة والعزة هي أمور تستحقها البطريرك الذي مجّد له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان معاهدته وجدد ولاء المملكة.
  • سيأتي وقت تصبح فيه سيده ، لذا أطلق النار بشكل عادل باستخدام سيفك. هنا فعلت ما قلته من قبل وكم من الناس قالوا ولم يفعلوا.
  • هذا الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان يحتل مكانة رفيعة على شرفه.
  • رب العالمين يرزقك أمير الشباب الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
  • ترتجف الكلمات أمام من يجمع كل صفات الملوك ويغازل إنجازاتهم من أجل معانقة حبه في قلوبنا ، فقد كرست بنات أفكارنا لصاحب السمو الأمير الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

الى هنا نصل لختام مقالنا الذي تتطرقنا فيه لماذا أحب الشيخ زايد ، كما تعرفنا الى السيرة الذاتية للشيخ زايد بن سلطان و أحسن ما قيل عن الشيخ بن زايد.