يبحث العديد من الأشخاص عن كم عمر محمد بن زايد آل نهيان ولذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان كم عمر محمد بن زايد آل نهيان تابعوا معنا .

كم عمر محمد بن زايد آل نهيان

  • 61 عام حيث يعد من مواليد  عام 1949.

الشيخ محمد بن زايد

الشيخ محمد بن زايد هو الابن الثالث للشيخ زايد بن سلطان والحاكم السابع عشر لإمارة أبوظبي، ولد في 11 مارس 1961 م في منطقة العين ، وتخرج عام 1979 من الأكاديمية العسكرية الملكية في ساندهيرست ، وفي عام 2003 عينه الشيخ زايد نائبًا لولي عهد أبوظبي ، وفي عام 2004 تولى منصب ولي عهد إمارة أبوظبي ومنصب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

هو حاكم ورئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي، فقد تولى الحكم منذ العام 2006 بعد أخيه الشيخ مكتوم بن راشد، فهو ثالث أبناء للشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، ووفقاً لنص القانون الإماراتي أنه في حالة موت الرئيس فإن النائب هو من يتولى الحكم من بعده، ويتولى إدارة كافة شؤون البلاد وتجدر الإشارة إلى أن المادة 45 من دستور الإمارات وقانونها تنص على أن نائب الرئيس تم تعيينه رئيسًا للمجلس الاتحادي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

الشيخ محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان ؛ هو حاكم أبو ظبي السابع عشر ويحمل منصب نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وايضاً استطاع ان يتولى مهمة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي كبرى إمارات الإمارات العربية المتحدة  وشغل صاحب السمو الشيخ محمد منصب قائد الدفاع الجوي والجوي ونائب رئيس الأركان للقوات المسلحة قبل أن يصبح رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإماراتية في عام 1993 ، وبعد ذلك بعام تولى رتبة فريق.

  1.  عُين رئيساً للشرطة والأمن العام بإمارة دبي بدءاً من 1 نوفمبر 1968
  2. عُين وزيراً للدفاع في ديسمبر 1971، ولغاية تاريخه
  3. تولى منصب ولي عهد إمارة دبي من 4 يناير 1995 ولغاية 3 يناير 2006
  4. عُين حاكماً إمارة دبي -وعضو المجلس الاعلى للاتحاد اعتباراً من 4 يناير 2006، ولغاية تاريخه
  5. عُين نائباً لرئيس دولة الامارات العربية المتحدة ورئيساً لمجلس الوزراء في 11 فبراير 2006، ولغاية تاريخه.

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

الشيخ خليفة بن زيد آل نهيان يعد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة والابن الأكبر  للمغفور له  زايد بن آل نهيان رئيس الدولة الأسبق والذي يعتبر من كبرا مؤسسي دولة الأمارات و أعلنت مصادر رسمية وأولية في دولة الإمارات العربية المتحدة مرض الحاكم هنا. ،وأكدت هذه المصادر أنها جلطة وأن العلم المنتشر بين المواطنين هو مريض بالسرطان. ، لكن هذا السرطان ليس حقيقيا ، لكن السرطاني الحقيقي هو سكتة دماغية ، كما تؤكد ذلك الصحة العامة. ،حالة الشيخ بن زايد آل نهيان تدهورت وخطيرة، لم يتمكن الأطباء من إيجاد العلاج المناسب لحالته ، ولم يتمكنوا من إبقائه على قيد الحياة رغم المحاولات العديدة حيث تولى الشيخ محمد بن زايد الرئاسة .

 

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان كم عمر محمد بن زايد آل نهيان ودمتم في أمان اللهو حفظه .