صور اليوم الوطني الإماراتي 2023 – عيد الإتحاد 51، حيث ينتظر الشعب الإماراتي قدوم مناسبة اليوم الوطني الإماراتي 2023 في الأيام الآتية بفارغ الصبر، حتى يقوموا بتحضير التجهيزات لاحتفالات وفعاليات هذا اليوم الرائع، الذي يؤكد على وحدة الدولة، بإماراتها السبعة.

حيث ساعدت الإمارات، في تحويل أرضها، إلى دولةٍ رئيسية في الازدهار والتطور والعمران، والتقدم في كافة المجالات، ما ساعد في استقطاب العديد من السياح من كافة أرجاء الوطن وسوف نوضح كافة التفاصيل من خلال مقالنا هذا عبر موقعنا الجنينة.

صور اليوم الوطني الإماراتي 2023 – عيد الإتحاد 51

ويعتبر اليوم الوطني الإماراتي ، هو اليوم الذي تحدتها فيه دولة الإمارات السبعة في دولة واحدة ولقب ذلك اليوم بيوم الاتحاد حيث انه ويصادف هذا اليوم في الثاني من شهر كانون الأول/ ديسمبر من كل سنة، وفي هذه السنة 2023 ، ويصادف العيد الوطني الإماراتي في هذا الأسبوع الجاري يوم الجمعة 2 ديسمبر 2023 م بتاريخ 8 جمادى الأولى 1444هـ.

في 2  من شهر ديسمبر من كل سنة تحتفل فيه دولة الإمارات وشعبها بكافة مناطقها ومدنها وكافة المحافظات بالعيد الوطني وذكرى قيام الاتحاد سنة1971، وفي هذه المناسبة الوطنية العظيمة للشعب الاماراتي حيث فيه تعطل الدوائر الحكومية والمختصة يومي 2 و 3 من شهر ديسمبر، وسوف نبين مظاهر الاحتفال من خلال الصور التالية:

الشعار الرسمي “روح الاتحاد”:

تم اعتماد شعار “روح الاتحاد” حتى يكون الشعار الرسمي للاحتفالات لكل عام في اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتم التعميم حتى شعاراً رسمياً لجميع الفعاليات في كل إمارات الدولة. ويتم استمداد تصميم شعارها من مشاهدة الوالد المنشئ الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

الشعار الرسمي "روح الاتحاد"

الشعار الرسمي “روح الاتحاد”

صور تاريخية لإعلان دولة الإمارات:

والصورة التاريخية والأثرية للآباء المنشئين عند إعلانها قيام دولة الإمارات العربية المتحدة في الموافق الثاني من ديسمبر سنة 1971.

صور تاريخية لإعلان دولة الإمارات

صور تاريخية لإعلان دولة الإمارات

عيد الاتحاد الواحد والخمسين 

يشهد اليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة هذا السنة الاحتفال باليوبيل الذهبي للدولة المتميز، عن طريق  تقديم مسرحي عائم، حيث يقوم بتسليط الموضوع على الروابط العميقة بين الشعب والطبيعة والتكنولوجيا من موقعه الرائع هذا السنة ومن وسط جبال الحجر والطبيعة الخلابة.

سوف يستعرضها الاحتفال تاريخ دولة الإمارات، وحاضرها عن طريق التحدث وسرد قصصي ابداعي، حيث دائما محافظة دولة الإمارات عن تجهيزات فريدة عن المستقبل الواعد الذي ينتظر كل من يعد الإمارات وطنًا له.

حيث يتم بث احتفال الثاني من ديسمبر مباشرة على الموقع الرسمي لاحتفالات عيد الاتحاد الخمسين يوم الجمعة الجاري.

احتفالات اليوم الوطني 51 دبي

حيث يقوم بتنظيم مجموعة من الوجهات احتفالات تتخللها بتقديم العروض للألعاب النارية، وذلك للاحتفال باليوم الوطني العالمي والمميز لدولة الإمارات العربية المتحدة 51.

دبي فستيفال سيتي مول:

حيث تكون دولة الإمارات بحرص دائم ان تعمل على أبرز التجهيزات الرائعة منها منطقة فيستيفال سيتي دبي على عرض فعاليات متميزة في العيد الوطني الاماراتي في مدينة دبي، إذ تشرف علينا هذه المرة بفعالية الألعاب النارية المبهرة الساحرة، ولذلك تقوم بدعوة دبي فيستيفال سيتي مول زواره إلى الاحتفال في أجمل المطاعم الفاخرة على الواجهة المائية المطلة لخور دبي، مع استطاعة الحجز لطاولات التي تطل على خور دبي بشكل مباشر.

دبي فستيفال سيتي مول

دبي فستيفال سيتي مول

مواعيد عرض الألعاب النارية:

  • الموعد: 2 ديسمبر 2023.
  • سعر التذكرة: الدخول مجاني.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان صور اليوم الوطني الإماراتي 2023 – عيد الإتحاد 51، الذي ذكرنا اهم المعلومات عن اليوم الوطني الاماراتي واهم التحضيرات التي تسود في جميع مناطقها، وختاما نتمنى من الله ان ينال عجابكم ولكم منا جزيل الشكر.