نقدم لكم عبر موقع الجنينة موضوع بعنوان وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات , حيث توفي في صباح اليوم الشيخ خليفة بن زائد رئيس دولة الامارات العربية المتحدة عن عمر يناهز 73 سنة وينعي العالم العربي والإسلامي الشيخ خلفة بن زايد ال نهيان وعائلته الكريمة بوفاته وستوضح لكم تفاصيل الخبر عبر موقعنا الجنينة في الاسطر التالية.

 

وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

أفادت وكالة أنباء الإمارات ، اليوم الجمعة ، عن وفاة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد عن عمر 73 عاما.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات (وام) ، عن وزارة شؤون الرئاسة ، قولها: “إن وزارة شؤون الرئاسة تنعي أبناء الإمارات والدول العربية والإسلامية وشعوب العالم ، وقيادات الدولة ، وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، رئيس الدولة. راعي موكبه .. تحرك الرئيس الوطني بن زايد آل نهيان ، اليوم الجمعة 13 مايو ، بارتياح إلى ربه.

 

اعلان وزارة الشؤون الرئاسية وفاة الشيخ خليفة

وأعلنت الوزارة أنه ابتداءً من اليوم ، سترفع الدولة علمها نصف سارية فوق الشيخ خليفة لمدة 40 يومًا ، مع استراحة لمدة ثلاثة أيام في عمل الوزارات والوزارات والهيئات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص. .

 

من هو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

الشيخ خليفة هو ثاني رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة والحاكم السادس عشر لإمارة أبوظبي ، أكبر الإمارات السبع التي يتكون منها الاتحاد والقائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية. تولى منصبه في 3 نوفمبر 2004 خلفا لوالده الشيخ زايد بن سلطان مؤسس الدولة.

اعلان وفاة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان

حيث اعلنت وكالة الانباء الامارتية الرسمية خبر الوفاة في تغريدة نشرتها على موقع تويتر جاء فيها ما يلي : “تنعى وزارة شؤون الرئاسة إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه راضياً مرضياً اليوم الجمعة 13 مايو”.

كما عادت التغريد مرة اخرى قائلة : “تعلن وزارة شؤون الرئاسة الحداد الرسمي وتنكيس الاعلام على المغفور له صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رحمه الله مدة 40 يوماً اعتباراً من اليوم وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتباراً من اليوم”.

 

في نهاية مقالنا عن وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات ننعي الشعب الاماراتي والوطن العربي والاسلامي بفقيدة الشيخ خليفة وندعو ان يتقبله الله في فسيح جناته مع خالص عزائنا لدولة الامارات رئيس ودولة وشعب متمنين ان تكون تغطيتنا للخبر قدر نالت اعجباكم .