سبب وفاة سيف بن علي المنصوري الخبير في التراث بالإمارات، تساءل الكثير من الشعب الإماراتي عن سبب وفاة خبير التراث سيف بن علي المنصوري، ومن خلال موقع الجنينة سنتعرف على سبب وفاته.

سبب وفاة خبير التراث البري والبحري ويكيبيديا 

صرحت وسائل إعلام وصحف إماراتية ليلة السبت 4 يونيو عام 2023 ، وفاة خبير التراث البري والبحري بالإمارات الشيخ سيف بن علي المنصوري.

وتفاعل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع خبر وفاة سيف بن علي المنصوري خبير التراث البري والبحري ، داعين الله أن يرحمه ، ويلهم أهله وأقاربه بالصبر والراحة.

وغرد سلطان العميمي رئيس اتحاد كتاب الإمارات: “رحم الله الراوي والخبير بالتراث البري والبحري سيف بن علي المنصوري الذي انتقل اليوم إلى ربه”. خالص تعازيّ لعائلته النبيلة. يرحمه الله ويغفر له ويضعه في مشارف جنتك.

رحم الله القاص والخبير بتراث البر والبحر سيف بن علي المنصوري الذي انتقل اليوم إلى جانب ربه. خالص التعازي لعائلته الموقرة. يرحمه الله ويغفر له ، ويسكنه بحدائقكم الكبيرة. وغرس في أهله وأحبابه الصبر والعزاء.

تغريدات 

من جهتها كتب أحد المغردين: “الأب سيف علي المنصوري (الجو) في كنف الله وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

الأب سيف علي المنصوري (الجو) برعاية الله إنا لله وإنا إليه راجعون 💔

سبب وفاة سيف بن علي المنصوري خبير التراث البري والبحري

قالت بعض المصادر الصحفية الإماراتية أن سبب وفاة الخبير في التراث البري والبحري سيف بن علي المنصوري ،  إن عانى الفقيد من أزمة صحية في الفترة السابقة، على إثرها توفي يوم السبت 4 يونيو / حزيران. ، 2023.

سيف بن علي المنصوري 

أن سيف بن علي بن سيف المنصوري ، الذي توفاة الله اليوم عن عمر أكثر من 100 عام، اشتهر في تواصله الاجتماعي ومبادرته ، ووصفه كل من التقى به معاصروه بأنه “مخزن للمعرفة” ، ويعرف تفاصيل كثيرة عن التراث ، ومتذوقاً للتراث البحري ، ومطلعاً على سفن الغوص الشهيرة وأسماءها،لأصحابها. ويعرف أنواع أحجار البحر وما أصلها وأماكن استخراجها. وفق صحيفة البيان الإماراتية

كان الباحث البحري جمعة بن طاليت من الذين التقوا بالأب الراحل سيف بن علي المنصوري ، وتعلم منه الكثير من المعلومات عن التراث. المصطلحات والتسميات والمصطلحات وغيرها.

ويصفه ابن طاليت بأنه “خير ، وله لغة طيبة وسمعة طيبة” فيقول: “منه تعلمنا الكثير من العادات والتقاليد وأصل المشغولات ، وتعلمنا منه الكثير ، وله ذاكرة مشرقة في قلوبنا. نحن كباحثين بالتراث بشكل عام والتراث البحري بشكل خاص ”، يضيف:“ الأب سيف من هؤلاء الذين قدموا الكثير للمجتمع ، وعلى مدى سنوات حياته ساهم في تنشئة وتخريج أجيال عديدة. لأنه نعم رحمه الله كان عالما ومتذوقاً بكافة ما له علاقة في التراث البحري من جر وشعر وقصائد وعادات وتقاليد. وأكمل: “الأب سيف بن علي المنصوري سيغادرنا ، تاركاً لنا ذاكرته الطيبة والجميلة.

أقرأ أيضًا: سبب وفاة والد عمر العبداللات الفنان الأردني.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا “سبب وفاة سيف بن علي المنصوري الخبير في التراث بالإمارات”، حيث تعرفنا على سبب وفاته، ومن هو سيف بن علي المنصوري، في النهاية نأمل أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم.