الإمارات العربية المتحدة من الدول التي تحتفل بيوم العلم الوطني الخاص بها كرمز لهذه الدولة ، و سيحتفل المواطنون و المقيمون الإماراتيون هذا العام بالعام الثامن من الاحتفال السنوي بعلم الإمارات . و هو أحد أيام الاحتفال الوطني الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث يحتفل أبناء الشّعب الإماراتي جميعهم في هذه المناسبة الوطنية المهمة ، وترتفع رايات البلاد في الشّوارع و المؤسسات العامة و الخاصّة تعبيراً من جميع سكان الإمارات بالفرحة بذلك اليوم المميز ، الذي تُشارك في الاحتفال به جميع فئات الناس من سكان الإمارات العربيّة ، و دولة الإمارات العربية المتحدة تمتاز في العلم الوطني الذي يشدو بموسيقاه في أرجاء الدولة مدّة خمسة عشر عامًا منذ إعلان اتحاد دول الإمارات .

ما هو يوم العلم الإماراتي :

  • يعتبر يوم العلم في دولة الإمارات العربية من أقوى الاحتفالات الوطنية الرسمية التي تقوم بها دولة الإمارات و توضح أهمية قوة الترابط و الانتماء بين كافة دولة الإمارات العربية المتحدة وحيث أن قوة الوحدة بينهم و أجمل المشاعر الوطنية التي يشعر بها القيادة و أبناء الشعب الإماراتي و مدى حبهم و تعلقهم لوطنهم و العمل على رفعته و سموه و التضحية من أجله بكل ما هو نفيس و غالي .
  • و تم تعيين هذه المناسبة الوطنية من قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية و رئيس إمارة دبي في ٢٠١٣ م و قد أعلن عنه أنه يوم الثالث من نوفمبر يتم الاحتفال باليوم منذ ذلك الحين .
  • يحتفل الشعب الإماراتي بهذا اليوم من كل عام و هناك أيضاً مظاهر متعددة و مختلفة لهذه المناسبة و منها قيام جميع شعب دولة الإمارات باختلاف الإمارة التابع لها و المؤسسات برفع العلم دليل و برهان على الوحدة و التلاحم و الترابط تحت راية هذا العلم و يجمع بينهم حب وطنهم العزيز الغالي .

تاريخ يوم العلم الاماراتي 2023 :

يوافق تاريخ يوم العلم الإماراتي في يوم الأربعاء 3 من شهر نوفمبر (تشرين الثانيّ) لعام 2023 ميلادي ، و هي الذكرى السنوية الثامنة على انطلاق يوم العلم في الامارات ، الذي سيشهد احتفالات تنتشر في البلاد برفع العلم الإماراتيّ عالياً في عنان الأراضي الإماراتية ، و ذلك في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا ، حيث تقوم المؤسسات و الشركات و المواطنين و وزارات الإمارات برفع العلم تعبيراً عن معاني الوحدة و سيادة الإمارات عربية مستقلة .

أبرز الأقوال عن يوم العلم الإماراتي :

  • قول محمد بن زايد آل نهيان : في يوم العلم الإماراتي نقف اليوم أمام العلم الإماراتي وقفة إكبار لنؤكد على هويتنا الإماراتية و عمق ولاءنا لقيادتنا حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم : يوم العلم الإماراتي في الرشيدة و خالص انتماء و كل وقت نرى فيه علم الإمارات عالياً خفاقًا يزداد الشعور بالمسئولية نحو وطننا والحماسة للحفاظ على مكانته العزيمة لحماية مكتسباته وصون مقدراته .