دليل فتح خط الامارات : مفاتيح مدن الامارات , يعد مفتاح الإمارات العربية المتحدة أحد أهم مفاتيح الاتصال، لا سيما بالنظر إلى تجربة الدولة في الانفتاح الثقافي والاقتصادي وتدفق الزوار من جميع أنحاء العالم، تُستخدم المفاتيح كمقدمات عند الاتصال من دولة إلى أخرى أو من موقع جغرافي إلى آخر حول العالم، سنناقش نصيحة فتح الخط في الإمارات لأننا اكتشفنا تفاصيل مهمة حول المفاتيح الوطنية.

دليل فتح خط الامارات : مفاتيح مدن الامارات

من أجل الاتصال بشخص ما في الإمارات من دولة أخرى، يجب عليك الاتصال بخط طيران الإمارات الدولي عن طريق الاتصال بالرقم +971 قبل رقم الخط الأرضي مباشرة.

  • إذا كنت ترغب في استخدام هاتف محمول للاتصال بشخص ما داخل الإمارات متصل بشبكة مجموعة اتصالات، فيجب عليك إضافة 050 قبل رقم الهاتف.
  • رقم الهاتف المحمول من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة يجب أيضًا وضع 055 قبله إذا كان الشخص يستخدم شبكة دو.
  • عند الاتصال برقم جوال من الخارج، يمكنك إضافة 50 قبل الرقم لمجموعة اتصالات و 55 لأرقام دو قبل رقم الهاتف.

فيما يلي دليل لجميع رموز دولة الإمارات العربية المتحدة، تختلف رموز الاتصال اعتمادًا على المنطقة الجغرافية التي يُطلب منها رقم الهاتف، حيث أن لكل منطقة رمزًا مختلفًا عن الأخرى، يجب إدخال رمز الاتصال قبل إدخال رقم الهاتف:

الإمارة رقم الاتصال المحلي رمز الاتصال الدولي
العين 03 009713
أم القيوين 06 009716
جبل علي 04 009714
دبي 04 009714
أبو ظبي 02 009712
عجمان 06 009716
الشارقة 06 009716
الفجيرة 09 009719
رأس الخيمة 07 009717
خور فكان 09 009719

بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من مكاتب الاتصالات في الإمارات والتي تمكنك من إرسال رسائل بالفاكس إلى أشخاص آخرين، ومكاتب البريد منتشرة على نطاق واسع في جميع أنحاء الدولة.

فتح خط الامارات

لكي يتصل أي شخص بشخص ما داخل دولة الإمارات العربية المتحدة او من خارج الدولة، يجب عليه أولاً طلب رمز الوصول الدولي للبلد، وهو 00971. إذا كان يرغب في التحدث مع شخص ما داخل الدولة، فيجب عليه الاتصال بهذا الرمز من قبل إدخال رقم الهاتف إذا كان يستخدم شبكة “Etisalat Group” فعليه إضافة الرقم “050” قبل رقم الهاتف، أما إذا كان يستخدم شبكة “du” فعليه إضافة الرقم “055” قبل رقم الجوال، ومع ذلك، إذا أراد الاتصال بهاتف محمول إلى الإمارات من الخارج، فعليه إضافة الرقم “055” قبل رقم الهاتف المحمول، إذا كان رقم الهاتف ضمن مؤسسة “مجموعة اتصالات”، فيجب إضافة الرقم 50 قبل البدء في إدخال الرقم.

مؤسسة الإمارات للاتصالات

حتى قرار تأسيس شركة اتصالات جديدة في عام 2005 م، كانت شركة الإمارات للاتصالات، المعروفة أيضًا باسم “اتصالات”، المؤسسة الوحيدة في الإمارات العربية المتحدة التي تركز على الاتصالات، يشغل عبيد الطاير المنصب الفريد لرئاسة مجلس الإدارة منذ 30 أغسطس 1976م، وأصدر رئيس الدولة المرسوم رقم 3 لعام 2015 لتغيير بعض بنود القانون الاتحادي رقم 1 لسنة 1991 بشأن المؤسسة، كما نص المرسوم على أن تقوم مؤسسة الإمارات للاتصالات بتغيير اسمها إلى “مجموعة اتصالات الإمارات” واختصارها “مجموعة اتصالات” لتصبح شركة مساهمة “عامة”.

دليل السياح في الامارات

عندما ترى الإمارات العربية المتحدة نسب عالية جدًا من السياح كل عام، أصبح من الضروري العثور على دليل يحمل الأرقام المهمة التي يحتاجها المسافرون، تقدم دولة الإمارات العربية المتحدة مجموعة من الأرقام التي يبحث عنها السياح ويطلبونها أثناء إقامتهم في الإمارات، يمكن الوصول إلى الموقع الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة للحصول على الدليل.

اسماء شركات الاتصال التي تتواجد في دولة الإمارات

هناك العديد من شركات الاتصالات السلكية واللاسلكية في الدولة، ولكن أهم وأشهر هذه الشركات هي:

  • أولًا شركة الاتصالات:
  1. في دولة الإمارات العربية المتحدة، تأسست شركة اتصالات عام 1976.
  2. هذه المنظمة هي واحدة من أولى شبكات المحمول والشركات في الإمارات العربية المتحدة.
  3. اتصالات واحدة من أكبر شركات الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة في الوقت الحاضر.
  4. من مزايا خدمات وميزات الشركة المتنوعة التي تقدمها للمواطنين الإماراتيين خدمة الفاتورة المنطوقة.
  • ثانيًا شركة دو للاتصالات:
  1. في أوائل عام 2005، تم إنشاء شركة دو.
  2. واحدة من أهم شركات الاتصالات في الإمارات العربية المتحدة هي الآن هذه المنظمة.
  3. بسبب الصفقات والمدخرات التي يقدمونها على الحزم والاتصالات، جذبت على الفور عددًا كبيرًا من المواطنين.
  4. في الإمارات العربية المتحدة، تقدم دو مجموعة متنوعة من الخدمات، بما في ذلك خطوط الهاتف الثابت والمحمول، بالإضافة إلى ذلك، تقدم خدمة الهاتف والإنترنت في إمارة دبي.

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على دليل فتح خط الامارات : مفاتيح مدن الامارات ، وتعرفنا على الرموز الخاصة بكل المدن، وعلى بعض اهم شركات الاتصال في الامارات، ونتمنى أن نكون قد افدناكم عبر مقالنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.