اسعار الوقود في الامارات لشهر يونيو 2023 وزارة الطاقة ،تتقلب أسعار الوقود في الإمارات ، وخاصة البنزين ، من حين لآخر ، لذا في المقال التالي سوف نتعرف على سعر البنزين في الإمارات في يونيو وسعر البنزين في الإمارات. لشهر يونيو من موقع الجنينة.

اسعار الوقود في الامارات لشهر يونيو 2023 وزارة الطاقة

قال خبراء اقتصاديون إن أسعار الوقود في الإمارات ارتفعت على نفس المسار لما يقرب من ثلاثة أشهر متتالية ، وكان لأسباب داخلية وخارجية مثل الأزمة الأوكرانية الروسية تأثير خطير على صناعة النفط في الإمارات ومنطقة الخليج. بشكل عام ، يثير هذا التساؤل حول شكل تكاليف الوقود في الإمارات العربية المتحدة في يونيو.

اسعار الوقود في الامارات لشهر يونيو 2023

ستعلن وزارة الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات العربية المتحدة رسمياً عن سعر الوقود لشهر يونيو في أوائل يونيو ، وستنشر الوزارة قائمة شهرية بتكاليف البنزين ، ويمكن الاطلاع على سعر البنزين في الإمارات العربية المتحدة لشهر يونيو على الموقع الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة. بعد وقت قصير من صدوره ، تتوقع وزارة الطاقة والبنية التحتية أن ترتفع أسعار البنزين في الإمارات بنسبة 3٪ في يونيو مقارنة بالشهر السابق.

سعر الوقود في الامارات يونيو 2023 دليل شركات الوقود

على الرغم من عدم وجود معلومات أو إعلان عن أسعار الوقود الإجمالية في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال موقع وزارة الطاقة في الدولة حتى الآن ، يمكن التأكيد على أن أسعار الوقود العالمية آخذة في الارتفاع ، لذا فإن ارتفاع أسعار البنزين سيكون التالي:

  • سعر لتر البنزين 98 أوكتان الممتاز يقارب 3.76 درهم اماراتي.
  • لتر البنزين الخاص بنزين 95 سيكون في يونيو 3.59 درهم.
  • لتر بنزين 91 أوكتان سيكون في يونيو حوالي 3.56 درهم.

اسعار البترول لشهر يونيو 2023 في الامارات

وبما أن وزارة الطاقة والبنية التحتية لم تصدر أي إعلانات عن أسعار الديزل الإماراتي لشهر يونيو 2023 ، فمن الضروري مقارنة الأسعار مع الأسعار قبل مايو ، والتي ظلت مرتفعة بسبب أزمة النفط. ستكون أسعار الديزل لشهر يونيو 2023 في روسيا وأوكرانيا والإمارات كما يلي:

  • وصل سعر الديزل في الامارات في يونيو 4.22.22 درهم.
  • سعر المتر المكعب من الغاز الطبيعي المسال في الامارات 1.42.22 درهم اماراتي.

سعر البنزين في الامارات لشهر يونيو 2023

و بحسب بيان وزارة الطاقة و البنية التحتية ، فإن ما يلي يوضح أسعار النفط في الإمارات في مايو 2023 مقارنة بشهر أبريل ، و كذلك وتيرة التغيير:

مشتقات البترول  أسعار شهر أبريل 2023 أسعار شهر مايو 2023 نسبة التغير
بنزيل 98 ممتاز (درهم) 3.74 3.66 2.1%
بنزين 95 خصوصي (درهم) 3.62 3.55 1.9%
بنزين 91 أي بلس (درهم) 3.55 3.48 2%
الديزل (درهم) 4.02 4.08 1.5%+

أبرز محطات الوقود في الامارات

تمتاز محطات الوقود بموقع استراتيجي في جميع أنحاء الإمارات لخدمة جميع السكان وللتميز في المنافسة لبيع وتصدير المشتقات النفطية إلى الدول العربية وبقية دول العالم ، إليك أشهر محطات الوقود في الإمارات:

  • محطةُ بترول الإمارات.
  • شركة بترول الإمارات الوطنية (إينوك).
  • شركة بترول أبو ظبي الوطنية (أدنوك).

أسعار الوقود في الامارات لشهر يونيو

وفقًا للسلطات الرسمية الإماراتية الممثلة بوزارة الطاقة والبنية التحتية ، كانت أسعار الوقود في الإمارات العربية المتحدة في منحنى تصاعدي في مايو ، وعلى الرغم من أنها الآن في نهاية مايو ، إلا أنها لا تزال بارزة وواضحة مع وصول يونيو 2023 مما يعني أن أسعار البنزين في الإمارات ستستمر في الارتفاع.

و نصل الى هنا لنهاية مقالنا الذي وضحنا فيه اسعار البنزين في الامارات لشهر يونيو 2023 ، و نكون وضحنا أيضا ارتفاع اسعار الوقود في الامارات ، و أسعار البترول في الامارات لشهر مايو 2023 ، و بينا أيضا أبرز محطات الوقود في الامارات ، و أسعار الوقود في الامارات لشهر يونيو.