لك قسم في قسم في قسمين كلمات، الكثير من الأغاني الرائعة تداولت بين أكثر المطربين شهرة في الوطن العربي، ومن الأغاني هذه اغنية مركب الهند التي تُعد احدى أبرز الأعمال الفنية التي قام مغنين عرب شهرين بغنائها، مثل الفنان القدير محمد عبده السعودي الذي استطاع من إلقاء الأغنية بصورة تجذب الانتباه بشكل كبير بالإضافة الى أنه أضاف عليه العديد من الأبيات؛ حيث نالت على استحسان وإعجاب الجمهور، ومن خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر من قائل قصيدة لك قسم في قسم في قسمين، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر كل من لك قسم في قسم في قسمين كلمات و تحميل لك قسم في قسم في قسمين Mp3.

من قائل قصيدة لك قسم في قسم في قسمين

ما يميز قصيدة لك قسم في قسم في قسمين “يا مركب الهند” اليمنية أنها تم القائها وقولها من قبل الكثير من المطربين الكبار أهمهم المطرب محمد عبده السعودي حيث قام بغنائها وبتطويرها عن طريق قيامه بإضافة عدد من الأبيات مثل (لكتب على دفتك سطرين.. اسم حبيبي وعنوانه)، أما عن الفنانين الاوائل الذين قاموا بغناء الأغنية هذه كان هو الفنان ضاحي بن الوليد (رحمه الله)، ومن ثم يأتي بعده الفنان العماني سالم الصوري الذي عمل على غنائها بأسلوب متميز ومختلف.

لك قسم في قسم في قسمين كلمات

قصيدة لك قسم في قسم في قسمين بعنوان يا مركب الهند لقد جاءت بتلحين وكلمات الشاعر يحيى عمر أبو معجب اليافعي اليمني الشهير، و فيما يأتي سوف نقوم بذكر لكم كلماتها:

يحيى عمر قال قف يا زيـن
سالك بمـن كحّـل اعيانـك
من علمك يا كحيـل العيـن
من ذا الذي خضّـب ابنانـك
من شكَّ لك حرز في حرزين
وشـك لولـك ومرجـانـك
وراك يـا بـارز النهـديـن
كفتنـي تحـت روشـانـك
يا عسكر الشاش أبو صفين
وأنت باشـا فـي صيوانـك
حمَّلت يحيى عمـر حمليـن
وصرت تعبان مـن شانـك
لي شهر في شهر في شهرين
وانـا منـاظـر لبستـانـك
لا ذقـت حبـه ولا ثنتـيـن
نهبـت خوخـك ورمـانـك
والورد شفته علـى الخديـن
وهو مطرح علـى اوجانـك
يا مركب الهند ابـو دقليـن
يـا ليتنـي كنـت ربـانـك
اسعى بك البر والبحرين
واحمل الماى بأخزانك
لك قسم في قسم في قسميـن
لك قسم زايد علـى اخوانـك
والمصلحـة بيننـا نصفيـن
لا ربَّـح الله مـن خـانـك
يا ليت لي عند اهلـك ديـن
أروح واجـي علـى شانـك
وأختم قصيدي بذكـر الزيـن
بُكـره نقـيِّـل بديـوانـك

تحميل لك قسم في قسم في قسمين Mp3

كافة الأشخاص والافراد يستطيعون القيام بتحميل اغنية لك قسم في قسم في قسمين من خلال الرابط التالي “من هنا” مباشرة بصيغة Mp3 وبجودة مرتفة.

الى هنا وتنتهي سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر من قائل قصيدة لك قسم في قسم في قسمين، بالإضافة الى اننا لقد بذكر كل من لك قسم في قسم في قسمين كلمات و تحميل لك قسم في قسم في قسمين.