وزارة التربية السورية النتائج الامتحانية 2023 moed. gov. sy، يقوم طلبة المرحلة الثانوية الآن بالبحث عن نتائج البكالوريا 2023 سوريا بحسب رقم الاكتتاب واسم المحافظة وزارة التربية والتعليم السورية ،بالتزامن مع إعلان عدد من مديريات التربية والتعليم عن استكمال جميع عمليات التصحيح والتدقيق والمراجعة النهائية لأوراق امتحان الثانوية العامة في سوريا 2023 ، ومن خلال هذا المقال سنتتطرق لنتائج الامتحانية في وزارة التربية السورية.

وزارة التربية السورية النتائج الامتحانية 2023 moed. gov. sy

أفادت عدد من المصادر في وزارة التربية السورية أن دائرة الامتحانات بدمشق ستعلن نتائج الامتحانات بشكل رسمي بعد عملية إدخال جميع درجات الطلاب وتجميعها على الحاسوب ،كما وردت أنباء تفيد بأن نتائج الثانوية المهنية الزراعية والبيطرية ستظهر هذا الأسبوع وقبل إجازة عيد الأضحى ، كما ذكرت بعض المصادر المهمة أن نتائج شهادة الثانوية المهنية للنقل البحري قد تم رسميا اعتمادها ،وأصدر مدير دائرة الامتحانات في دمشق بيانا قال فيه إنه في المرحلة النهائية من عملية تصحيح امتحانات البكالوريا السورية ، وأنه في غضون يومين ستنتهي عملية التصحيح في الدائرة الأولى بدمشق.

 موعد ظهور نتيجة البكالوريا 2023

في حين يبحث العديد من طلبة البكالوريا في سوريا عن موعد إعلان النتيجة برقم الاكتتاب عبر وزارة التربية والتعليم ، تم نشر العديد من المواقع والمنصات السورية الرسمية لهذه المواقع ،و أن أعمال رصد العلامات و الدرجات ما زالت مستمرة ، وستعلن نتائج البكالوريا في سوريا قبل 7 تموز 2023 في مختلف محافظات سوريا مثل (الحسكة والرقة وطرطوس ودير الزور وريف دمشق وريف دمشق ، حمص وحماة ومحافظات أخرى).

اقرأ أيضاً : اعلان متى صدور نتائج البكالوريا 2023 سوريا

خطوات الاستعلام عن نتيجة البكالوريا 2023

نتائج البكالوريا سوريا 2023 من موقع وزارة التربية والتعليم ،و نتائج البكالوريا لعام 2023 في سوريا على موقع وزارة التربية والتعليم السورية وسنوضح لكم بالتفصيل كيفية الاستعلام عن النتائج بسهولة باتباع الخطوات التالية:

  • أولاً الانتقال الى موقع “وزارة التربية والتعليم” اضغط هـنـا (البكالوريا 2023 سوريا – البكالوريا سوريا 2023)
  • يجب على الطالب إدخال كافةالبيانات الشخصية ابتداءً  من الاسم أو رقم الاكتتاب.
  • انقر على النتيجة التي تريد الاستعلام عنها.
  • و على الطالب اختيار نتائج الثانوية العامة 2023.
  • إدخال الاسم او رقم الاكتتاب.
  • أخيرًا ، انقر فوق عرض النتيجة.

رابط نتائج الامتحانات السورية

أكدت وزارة التربية والتعليم السورية أنها عملت على بتفعيل رابط الاستفسار الإلكتروني على موقع وزارة التربية والتعليم للاستعلام عن النتائج ، وسوف تكون النتيجة متوفرة لكافة الطلاب الذين تقدموا لامتحانات 2023 ، وتم إصدار هذا الموقع من أجل تسهيل الحصول على النتيجة لكافة الطلاب بدلاً من التوجه إلى المدارس ، ومن الممكن الحصول على النتيجة عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السورية ، بعد ظهورها من “هنا“.

الى هنا نصل لختام مقالنا الذي تناولنا فيه وزارة التربية السورية النتائج الامتحانية 2023 moed. gov. sy ، وتتطرقنا كذلك لموعد إعلان نتائج البكالوريا و كيفية الاستعلام عن نتائج الامتحانات السورية و رابط نتائج الامتحانات السورية.