عبارات عن معركة الكرامة 2023 ، تعتبر معركة الكرامة من أعظم وأهم المعارك التي قامت بها الأردن، ولا زالت دلالات هذه المعركة وآثارها موجوداً إلي يومنا هذا، فتاريخ هذه المعركة وأثرها مزروعاً في قلب كل أردني.

عبارات عن معركة الكرامة 2023:

في عام 1968 في الواحد والعشرين من شهر آذار كانت معركة الكرامة والتي من خلالها أثبت الجيش الأردني القدرة والبسالة والقوم في الدفاع عن أرضه ضد الاحتلال الصهيوني الغاشم، ودارت المعركة بين الجيش الأردني ضد قوات الصهاينة الغاشمين، ودارت المعركة علي ضفاف نهر الأردن، فكانت لدي الاحتلال مطمع بأن يقوموا باحتلال نهر الأردن والسيطرة علي جبال السلط حتي يقوموا بتأمين الحماية لكيانهم الغاشم وتطويقه بالجبال من جميع الحدود، ولكن القوات الأردنية الباسلة أثبتت جدارتها وحقها بأرضها وقامت بدحر الاحتلال وطردته وكانت لها سيادة الأرض والوطن.

بعض العبارات عن معركة الكرامة:

.إن المعركة من أجل الكرامة هي معركة عزيمة وقوة وانتصار، أثبتت فيها قواتنا المسلحة قدرتها على الحفاظ على الأرض والشرف والوطن.
.نتعلم من معركة الكرامة أن هناك قوة في لقائنا وتجمعنا، وفي كفاح الجيش الأردني الشجاع إلى جانب الفدائيين الشجعان من أخوته العرب، يتحقق نصر مدوي بإذن الله.
.اتخذ الجيش الأردني قراره في معركة الكرامة، وهي طريق من طريقين، نصر أو استشهاد، وبهذا التصميم استطاع أن يصنع المعجزات وينتصر نصراً كبيراً.
.لم تكن معركة الكرامة بين قوتين عسكريتين فقط، بل كانت بين الحق والباطل، وبفضل الله انتصرت الحق، وشدد الله أقدام المجاهدين الشجعان الشرفاء.
.أراد الله أن تجري معركة الكرامة لإعادة القوة والشرف للمسلمين ولتتبين قوة الحق، ولحماية الأردن من شر المعتدين، ولتعليم أبناء صهيون ما هي الثورة التي سيسقطونها.
.بارك الله في الأيدي التي ضحت بأرواحها وخاضت في معركة الكرامة، تلك الوجوه البنية والعيون الحمراء التي لم تعرف معنى الراحة والنوم والطمأنينة حتى تطهرت الأرض تمامًا.
.معركة الكرامة فخر لكل أردني شريف شارك فيها ولكل أردني جاء بعدها، وستبقى كذلك حتى آخر الزمان وحتي الأجيال القادمة.
.في معركة الكرامة، قاتلت القوات الأردنية الباسلة نيابة عن أمة بأكملها للدفاع عن الأرض والشرف والوطن.
.إن معركة الكرامة هي دليل واضح لي أن الجندي الأردني مستعد للموت والشهادة في سبيل أن يحفظ كل شبر من أرض الوطن الأردن.
.طالما نعد لهم ما استطعنا من قوة ورباط الخيل والجنود الذين يحبون الشهادة فإننا سنتمكن من تكرار معركة الكرامة كلما تطلب الأمر وكلما تعرض وطننا الحبيب للخطر من المعتدين.
.معركة الكرامة ذكرى عظيمة يجب أن تظل مخلدة في عقل كل أردني كبير وصغير وكل عربي ومسلم تذكره بالماضي العظيم لقواتنا الباسلة.
.كلما مرت ذكرى معركة الكرامة علينا تزداد النفوس شوقًا للصلاة في المسجد الأقصى ولدحر هذا المحتل الهش الذي لم يصمد أمام قوة صغيرة من جيشنا القوي.

كم نحتاج في وقتنا الحاضر لمعركة الكرامة من جديد لتعيد للأمة العربية والإسلامية كرامتها التي أهدرتها السنين ولتعيد الوحدة بين العرب التي قتلتها الفرقة والضياع.