حوار بين طالبتين عن المدرسة قصير ، حيث المدرسة تعتبر من الأماكن المهمة التي تقوم بتنشأت أجيال وأطفال وله دور أساسي وتتحكم في تقدم وتطور المجتمعات، فهي تعد مكان الذي يقوم بتعليم ونشر التربية والعلم والأخلاق الحميدة، في السطور القادمة من هذا المقال التالي سوف نقوم بعرض لكم حوار بين طالبتين عن المدرسة قصير حيث يوضح هذا الحوار أهمية المدرسة في حياة الافراد والأشخاص ودورها الفعال في التنشئة السليمة والجيدة للأجيال القادمة ، حيث الأجيال القادمة هي الغد المقبل والمستقبل فيجب الاهتمام بهم وتنشئتهم تنشئة صالحة.

حوار بين طالبتين عن المدرسة قصير

1-فاطمة ومرح، هما طالبتين وصديقتان في المرحلة التعليمية الثانوية، معلم قاطمة قام بجعل فاطمة تقوم بكتب موضوع تعبير عن المدرسة وما هي أهميتها في حياة الفرد ، وتقوم بتقديم هذا التعبير إليه في الأسبوع القادم والمقبل، وعند انتهاء اليوم الدراسي، دار حوار بين فاطمة ومرح عن المدرسة.
2-قامت فاطمة بإلقاء والتوجه بالتحية إلى صديقتها مرح وقامت بسئلها عن يومها الدراسي، فأجابت مرح على فاطمة وقالت كان يومي الدراسي جيدا الحمد لله، وماذا عنك يا فاطمة ؟
3-فقامت بالاجابة فاطمة على مرح قائلة، كان يومي الدراسي جيدا أيضا، بالإضافة إلى أنزمعلم اللغة العربية قام بتكليفي بكتابة موضوع تعبير عن المدرسة وأهميتها وأقوم بتسليمه في الأسبوع القادم والمقبل إن شاء الله.
4-فعلقت الطالبة مرح قائلة ، يبدو ويظهر عليكي يا فاطمة أنك لم تقومي بتجنيع الأفكار التي سوف تتحدثين عنها في هذا الموضوع، هل أستطيع مساعدتك في بعض الأفكار؟
5-فقامت الطالبة فاطمة بالاجابة و قالت لمرح، حقا يا مرح لم أكن جاهزة ببعض الأفكار ويسرني ويسعدني مساعدتك في إعطائي بعض الأفكار التي يمكنك الاستعانة بها في التحدث عن هذا الموضوع.
5-فقامت مرح بالتعليق قائلة، حسنا، ما رأيك في التحدث والتكلم عن الأهمية الكبيرة للمدرسة في تقدم المجتمع؟.
6-فقامت فاطمة بالاجابة وقالت حسنا، تبدو هذه الفكرة جيدة في الكتابة عن هذا الموضوع.
7-فأكملت فاطمة حديثها قائلة ، أتعلمين يا مرح أنا أشعر بأن المدرسة ليست مجرد مبني أتوجه إليه بغرض وهدف التعليم فقط، ولكني أشعر بأنها بيتي ومنزلي الثاني.
8-فعلقت مرح قائلة لصديقتها فاطمة ، نعم يا فاطمة وأنا أيضًا أشعر بذلك وهذا ما يسمى ويطلق عليه الانتماء ، حيث أننا نشعر بالراحة والانتماء للمدرسة.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال الذي قمنا فيه بذكر حوار قصير بين طالبتين عن المدرسة ، حيث دار هذا الحديث بين الطالبك فاطمة التي تريد أن تكتب تعبير عن المدرسة وأهمية المدرسة والطالبة مرح الذي قامت بمساعدة الطالبة فاطمة في كتابة تكليفها وهذا الحوار بين وأظهر أهمية المدرسة في حياة الفرد وفي تقدم وتطور المجتمع وتنشئة الأجيال القادمة تنشئة صحيحة وسليمة وتربيتهم ليكونوا إجيال المستقبل.