حلول امتحان التاريخ والجغرافيا والتربية الوطنية للبريفيه التعليم المتوسط 2023 في لبنان بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجهها الآباء والمعلمون على حد سواء ، وكذلك بعد عامين من إلغائها ، كان هناك الكثير من الالتباس حول امتحانات هذا العام ، رغم أن وزارة التربية والتعليم ممثلة بالوزير عباس الحلبي ، قالت: جهود كبيرة لتأمين المتطلبات اللوجستية والمالية للمعلمين انتهت الامتحانات النهائية للتاريخ والجغرافيا والتعليم الوطني لمرشحي شهادة التعليم المتوسط ​​اليوم الاثنين 27 يونيو 2023 سنعرض لكم عبر موقع الجنينة الحلول النموذجية لاختبار التاريخ والجغرافيا والتربية الوطنية.

معاناة طلاب لبنان بسبب انقطاع الكهرباء

بعد عامين من تلقي شهادات مرضية من الطلاب ، تارةً بسبب جائحة كورونا وفي أحيان أخرى بسبب تفاقم الأزمة الاقتصادية وتعطل التعليم ، تم إدخال امتحانات الشهادة المتوسطة في المدارس الحكومية اللبنانية “بريفيه” لم يكن ذلك بدون بعض القضايا بعد عام دراسي مليء بالتحديات والإضرابات.

  • واجه الطلاب انتكاسات عكست الواقع غير السار كما تم تهديدهم بعلاقات التعليم الرسمي بمقاطعة امتحانات المقاطعة.
  • لكنهم غيروا رأيهم لاحقًا استجابة للحوافز الإضافية التي تم توفيرها.
  • وفي قضاء الهرمل ، لوحظ غياب بعض المراقبين والتلاميذ وبسبب انقطاع التيار الكهربائي عدة مرات.
  • أخرت العاصفة الجوية بدء الاختبارات في منطقة الضنية (شمال) لأكثر من ساعتين إن إضاءة الغرف ضرورية أثناء الطقس السيئ.

جهوزية وزارة التربية و التعليم

من هذا المنطلق يؤكد ألبرت شمعون ، مستشار وزير التربية والتعليم ، أن الوزارة جاهزة وانتهت من كافة الاستعدادات التربوية واللوجستية والأمنية لخوض الامتحانات الرسمية وأشار في حديث لـ “لبنان 24” إلى أنه “رغم أن هذا العام استثنائي ، إلا أن الوزارة تصر على إجراء الامتحانات بعد عامين من التوقف وأكد شمعون أن الوزارة على دراية كاملة بالتحديات التي تواجه العام الدراسي الحالي ، ولهذا تم اقتراح تقليص المناهج الدراسية ، خاصة في ظل الإضرابات العديدة التي حدثت في المدارس الحكومية وكان لها أثر سلبي على المدرسة عام بينما تم منح المدارس الخاصة مزيدًا من الفسحة. المزيد من مناقشة الأساتذة وأشاد بعمل وزير التربية والتعليم الدؤوب.

جاهزية معلمي لبنان

من جانب وزارة التربية والتعليم اكد حسين جواد رئيس جمعية التعليم الأساسي أن الامتحانات الرسمية أصبحت ضرورية خاصة لطلبة الشهادة المتوسطة بعد توفير الحوافز اللازمة بالنسبة لهم وبعد أن التزم وزير التربية والتعليم بدفع رواتب لجميع العاملين في الامتحان ، سواء كانوا مراقبين أو مراقبات ، ما يقرب من 18 دولارًا أمريكيًا عن كل يوم عمل.

حلول امتحان التاريخ والجغرافيا والتربية الوطنية للبريفيه

انتهت الامتحانات النهائية للتاريخ والجغرافيا والتعليم الوطني لطلاب شهادة التعليم المتوسط “بريفا” اليوم الاثنين 27 يونيو 2023.

امتحانات “التعليم المتوسط” بريفيه في التاريخ والجغرافيا والتعليم عام 2023

 

وفي ختام مقالنا نكون قد وضحنا لكم معاناة طلاب لبنان بسبب انقطاع الكهرباء والظروف الاقتصادية الملمة بالبلاد نسئل الله التوفيق لهم ولكل مجتهدٍ نصيب ، وقمنا أيضا بعرض لكم اختبار “التعليم المتوسط” بريفيه في التاريخ والجغرافيا والتعليم عام 2023 نتمنى ان يكون مقالنا قد نال اعجابكم دمتم بخير.