تحميل تطبيق نتيجة الشهادة السودانية Free Download، تستعد وزارة التربية والتعليم السودانية لإصدار نتائج الشهادة الثانوية السودانية 2023 خلال الساعات القادمة، وبحسب تصريحات مسؤولي الوزارة لوسائل الإعلام المحلية السودانية، يأتي ذلك بعد الانتهاء من أعمال التصحيح في الكنترولات، بعد الاستفسارات العديدة حول الموعد المتوقع لإصدار نتائج الشهادة الثانوية السودانية 2023 من الطلاب وأولياء أمورهم طوال الفترة السابقة، في السطور التالية، سوف نتعرف على تحميل تطبيق نتيجة الشهادة السودانية Free Download، على موقع الجنينة.

نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2023

حددت وزارة التربية والتعليم السودانية، موعد إعلان نتائج شهادة الثانوية العامة السودانية لعام 2023، فور الإنتهاء من المؤتمر الصحفي الذي سيعقد في مقر الوزارة يوم الخميس 29 سبتمبر في تمام الساعة الواحدة بعد الظهر، من المقرر إعلان النتائج رسميا، تم الإعلان عن نتائج شهادة الثانوية العامة وأسماء الطلاب الأوائل على مستوى الولايات السودانية أمام كبار مسؤولي وزارة التربية والتعليم، وتصدرت الترند الأول على مؤشرات بحث جوجل.

مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة السودان 2023

ومن المقرر أن يذاع مؤتمر عرض نتائج الثانوية السودانية على جميع المحطات المحلية التابعة للدولة في السودان، تعلن الوزارة عن نتيجة استكمال الثانوية العامة لقسم العلمي والأدبي في تمام الساعة الواحدة ظهراً، سيمكنك إدخال رقم الجلوس من عرض النتائج على موقع الويب الذي تم إنشاؤه فقط للإعلان عن نتائج اختبار الثانوية العامة بالسودان في عام 2023.

تحميل تطبيق نتيجة الشهادة السودانية Free Download

صرحت وزارة التربية والتعليم السودانية أنه سيتم الوصول إلى نتائج الشهادة الثانوية السودانية عبر موقع الوزارة، الذي تم إنشاؤه من مركز المعلومات حتى يتمكن الطلاب من الاستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية السودانية، وينشر ذلك علنا​، اليوم الخميس، الساعة 1 بعد الظهر على موقع الوزارة الإلكتروني بكل سهولة ويسر وفي جميع الولايات.

نتيجة الشهادة السودانية 2023 برقم الجلوس

في ختام العام الدراسي الحالي، خضع الطلاب للاختبارات في مرحلة اتمام الشهادة الثانوية السودانية، وطبقت وزارة التربية والتعليم إجراءات أمنية مشددة للامتحانات في جميع الولايات خلال شهر يونيو، وقامت قوات الجيش والشرطة بحراسة مركز الامتحانات.

  • هذا العام، كان هناك بلغ 536 ألفا و614 طالب وطالبة مسجلين في برنامج الشهادة الثانوية السودانية داخل وخارج السودان.
  • كان هناك 4252 مركزا تم فيها إجراء امتحانات الشهادة السودانية، بما في ذلك 18 موقعًا خارج السودان.
  • بلغ عدد الملتحقين بالمقررات الأكاديمية 514 ألفا و346 طالبا طالبة؛ مع ذلك، كان هناك أيضًا طلاب مسجلين في الدورات الصناعية 6315 والتجارية 3195 والنسائية 509 والزراعية 176 والأهلي 3851،  والقراءات 101.
  • .وبلغ طلاب المسار الحرفي 8100 طالب علي مستوي الولايات السودانية ونتابع معكم لحظة بلحظة أي الأخبار الخاصة بإعلان نتيجة الشهادة السودانية 2023.

نصل إلى هنا ختام مقالتنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا لكم تحميل تطبيق نتيجة الشهادة السودانية Free Download، و نكون وضحنا ايضا نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2023، و مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة السودان 2023، و نتيجة الشهادة السودانية 2023 برقم الجلوس.