تخطط السلطات الأوزبكية لجذب مستثمر جديد بدلاً من شركة BP البريطانية لتطوير ثلاث كتل استثمارية بالاشتراك مع SOCAR (شركة النفط الحكومية الأذربيجانية ، SOCAR) في أوزبكستان .

صرح بذلك رئيس مجلس إدارة شركة Uztransgaz JSC Bekhzot Narmatov.

في مايو 2018 ، وقعت BP Exploration و SOCAR و Uzbekneftegaz مذكرة تفاهم ، في مايو 2019 – اتفاقية بشأن البحث المشترك لتقييم إمكانات الاستكشاف في ثلاث كتل استثمارية في منطقة أوستيورت بأوزبكستان. الطريق الأخضر. لقد اقتربنا بالفعل من توقيع اتفاقية تقاسم الإنتاج والاستكشاف الجيولوجي. كانت شركة سوكار ستشارك في المشروع بحصة تصل إلى 25٪ ، ولكن ، بالطبع ، كانت شركة بريتيش بتروليوم هي المستثمر الرئيسي. وقال نارماتوف في مقابلة مع إنترفاكس بعد التغيير في سياسة الشركة البريطانية توقف المشروع ، والآن ندرس إمكانية جذب شركات أخرى لهذا المشروع. الوقت ، أشار إلى أن شركة SOCAR تحتفظ باهتمامها بالمشروع ، حيث تم تنفيذ العمل البحثي بشكل أساسي من قبل متخصصي SOCAR بدعم من BP.

“بقيت SOCAR في المشروع. هذا مشروع ضخم للنفط والعلوم والموارد. تقدر الاحتياطيات القابلة للاسترداد هنا بحوالي 500 مليون برميل. وقال إن المشروع لا يزال حيا ، في وضع الاستعداد “.

“الإعلان العام عن دخول شريك جديد في المشروع يتطلب أولاً وقبل كل شيء اتفاقية مع SOCAR ، التي لا تزال شريكنا. واضاف “بدونهم لا يمكننا المضي قدما”. منطقة اوستيورت.