يتساءل العديد من الأشخاص عن أسعار البنزين في أمريكا بعدما أصبح البنزين بأسعار خيالية بعد الأحداث الأخيرة بين روسيا وأوكرانيا فقد ارتفع سعر البنزين في العالم ولنتعرف على سعر لتر البنزين في أمريكا تابعوا معنا.

البنزين

سائل البنزين هو خليط مشتق من البترول يتكون في الأساس من الهيدروكربونات. يستخدم كوقود في محركات الاحتراق الداخلي.
ويستخدم مصطلح الجازولين كثيرا في مجال صناعة البترول، وحتى بين الشركات التي لا تعمل في الولايات المتحدة  و”جاز” هو اختصار دارج للمصطلح جازولين كما أن “موجاز” هو أيضا اختصار دارج للمصطلح “موتورجازولين”، للتفرقة بينه وبين المصطلح “أفجاز” غاز طائرة الذي يستخدم في الطائرات الخفيفة ولا يجب الخلط بينه وبين أنواع الوقود الغازي الأخرى الذي تستخدم في محركات الاحتراق الداخلي مثل البروبان.
وتستهلك الولايات المتحدة 360 مليون جالون (1360 مليون لتر) من البنزين كل يوم كما أن الدول الغربية من أكثر المناطق استهلاكا للبنزين وقد كان لوضع الضرائب على البنزين في بعض الدول في أوروبا أثر كبير على تطور صناعة السيارات لإنتاج سيارات أقل استهلاكا للوقود.

سعر لتر البنزين في أمريكا

وصل سعر لتر البنزين في أمريكا إلى 1,095 دولار أمريكي، بالتالي وصل سعر غالون البنزين إلى 4,14 دولار أمريكي، وبذلك يكون قد سجّل رقمًا قياسيًا بعد الرقم القياسي السابق الذي سجّل في يوليو تموز من العام 2008 عندما وصل سعر الغالون إلى 4,11 دولار أمريكي، والجدير بالذكر أنه يوجد فرق في الأسعار بين الدول الغنية والدول الفقيرة، وبين الدول المصدرة للنفط والدول المستوردة، حيث سجّل أعلى سعر في هونج كونج بـ 2,757 دولار أمريكي للتر البنزين، ثم النرويج التي وصل فيها سعر الليتر إلى 2,349 دولار أمريكي، أما أدنى سعر فقد سجلته فنزويلا بـ 0,025 دولار لليتر، بالإضافة إلى ليبيا التي وصل فيها سعر الليتر إلى 0,033 دولار أمريكي فقط.

تشير وسائل إعلام إلى أن أسعار البنزين في الولايات المتحدة عند أعلى مستوى لها في سبع سنوات وذكرت جمعية السيارات الأمريكية أن أسعار البنزين في كاليفورنيا قفزت إلى 4.682 دولار للغالون مؤخرا، الذي يعد مستوى قياسيا جديدا وفيما اقتربت الأسعار في مناطق من الولاية من مستوى 5 دولارات للغالون، ففي مقاطعة هومبولت بشمال كاليفورنيا بلغ السعر مطلع الأسبوع 4.97 دولار للغالون ويعد ارتفاع أسعار الطاقة، بما في ذلك البنزين والغاز الطبيعي والفحم، المحرك الرئيسي لارتفاع التضخم. وهذا يضغط على ميزانيات الأسرة ويخلق مشكلة سياسية كبيرة لإدارة الرئيس الأمريكي جو بادين.

 

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان سعر لتر البنزين في أمريكا وقد تعرفنا على سعر لتر البنزين في أمريكا كما أن سعره قد صعدت بسبب الأحداث الأخيرة و أن أسعار البنزين في الولايات المتحدة عند أعلى مستوى لها في سبع سنوات ونتمنى أن ينال المقال على إعجابكم دمتم بخير.