لم تجد خدمة مكافحة الاحتكار الفيدرالية (FAS) أي تواطؤ بين الكارتل بين المطورين عندما التحقق من صلاحية ارتفاع أسعار المساكن. أعلن ذلك في 28 مايو نائب رئيس وزارة البناء في الاتحاد الروسي نيكيتا ستاسيشين.

“أبلغت FAS الرئيس ، لم يتم تحديد اتفاقية كارتل بين المطورين بتكلفة المتر المربع في الدولة ،” Stasishin يقتبس Interfax . في الوقت نفسه ، أشار المسؤول إلى أن الإدارات لديها أسئلة لعلماء المعادن حول الزيادة في أسعار المعادن. وقال المسؤول إن “جميع الإجراءات التي تقوم بها القوات المسلحة المالية جارية بالفعل هناك” مما تسبب في قلق السلطات. في أوائل أبريل ، أصدر الرئيس فلاديمير بوتين تعليمات إلى دائرة مكافحة الاحتكار الفيدرالية للتحقق من صحة ارتفاع أسعار المساكن. المنطقة – بنسبة 19.7٪ ، في أديغيا – بنسبة 19.3٪ ، في منطقة أمور – 18.6٪ ، في منطقة ريازان – 17.6٪ ، الشرق الأقصى قفز أيضًا. البناء ، لكننا بحاجة للنظر إلى هذه المشكلة من وجهة نظر FAS “، – قال بوتين في 8 أبريل في اجتماع مع أعضاء الحكومة. 11. بالإضافة إلى ذلك ، فتحت دائرة مكافحة الاحتكار الفيدرالية دعوى ضد تجار المعادن على أساس مؤامرة كارتل في سوق المعادن المدرفلة. وفقًا لرئيس القسم ، فإن هذا يساهم أيضًا في نمو تكاليف البناء. في بداية شهر مايو ، طلبت فاس من للمطورين تقديم مبرر لأسباب النمو في أسعار العقارات على مدى السنوات القليلة الماضية.

لاحظ الخبراء والمطورون أن أسعار المساكن تتزايد لأسباب موضوعية. لذلك ، وفقًا لنائب رئيس مجموعة شركات Granel دميتري أدوشيف ، فإن ارتفاع أسعار المساكن يرجع إلى ارتفاع أسعار مواد البناء والمعدات المستوردة ، والانتقال إلى نظام الضمان ، وعدم استقرار سعر الصرف ، عدم كفاية العرض ، زيادة في تكلفة تسجيل قطع الأراضي ، وكذلك القوى العاملة بسبب نقصها.هذا أمر بوتين سيكون إشارة لبعض المطورين. “كحد أدنى ، سيكون هذا بمثابة إشارة من الرئيس إلى عدد من المطورين أنه من المستحيل رفع تكلفة الإسكان بشكل غير معقول ، خاصة في تلك الأسواق الإقليمية حيث تسمح البيئة التنافسية بمخاطر التواطؤ المتنوع بين المطورين ،” لاحظ ألكسينكو.