سعر برميل النفط اليوم بالدولار في الامارات , نعلن لكم عبر موقع الجنينة هذا الخبر التالي ونوضح لكم المعلومات التالية من خلال نشرنا هذا المقال المفصل الذي يخص الموضوع التالي أخر الأخبار بخصوص السعر الجديد لبرميل النقط في الإمارات العربية المتحدة لهذا اليوم ولشهر يوليو الجديد  ومن خلال هذه المقالة سوف نتناقش هذا الموضوع ونقدم لكم المزيد من التفاصيل المهمة بخصوص هذا الموضوع .

سعر برميل النفط اليوم بالدولار في الامارات

حسب التغيير الذي طرأ في سعر برميل النفط في العالم أثر أيضاً على سعر النفط في الإمارات العربية المتحدة ويريد سكان هذه الدولة التعرف على السعر الجديد لبرميل النقط ونقدم لكم هذ السعر في هذا الجدول الموضح بالكامل .

يذكر أن هذا النوع من النفط يستخدم كمعيار لتسعير أنواع النفط الأخرى في الشرق الأوسط وأفريقيا وهذا ما يجعله مهماً للغاية على نطاق عالمي على الرغم من كمية إنتاجه القليلة .

الإمارات العربية المتحدة / دبي أسعار البنزين
لتر غالون
 AED 4.030 15.255
 USD 1.097 4.153
 EUR 1.043 3.948

تكرير برميل النفط

البرميل هو وحدة لقياس النفط الخام دولياً ويستخدم في بيع النفط في الأسواق الدولية .

يتم تسخين الزيت في أبراج ضخمة تصل إلى درجة حرارة عالية جداً كمرحلة أولى في التكرير ويعرف باسم التقطير يتم التأكد من أن البنزين والغازات الأخف تصعد بينما يظل القار زيت القطران والعناصر الثقيلة الأخرى في القاع.

يأتي الزيت الخام في مجموعة متنوعة من الأصناف التي تختلف في اللزوجة والتركيب الكيميائي حسب مكان استخراجه تكون منشآت التكرير على استعداد لتعديل عملياتها اعتمادًا على نوع الزيت.

النفط الخام هو مزيج من الهيدروكربونات التي يجب معالجتها لفصل الأجزاء المكونة لها وإنتاج منتجات جديدة تستخدم تقنية التقطير التجزيئي والتي تعتمد على التسخين والضغط لإنجاز هذا الفصل .

يمكن تكرير برميل واحد من النفط الخام إلى المنتجات البترولية التالية

  1.  يوجد 38 لترًا من الديزل.
  2.  المتبقي من التقطير 4.70 لتر.
  3. ثلاثة 14.80 لترًا من وقود الطائرات.
  4. 73.25 لتر بنزين.
  5.  استخدام وقود 6.51 لتر.
  6.  لترات من زيت الوقود الثقيل.
  7. بضائع إضافية 25.73 لتر.

وبهذا الكلمات نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا هذا الذي قمنا من خلاله بسرد كافة المعلومات والتفاصيل المهمة والأخيرة التي تتواجد بخصوص هذا الموضوع المهم ولاسيما في ظل رغبة الجمهور بمعرفة أخر المستجدات الصحيحة المتعلقة بهذا الموضوع كافة التفاصيل المتعلقة بالسعر الجديد لبرميل النفط في الإمارات العربية المتحدة حيث بينا السعر مقابل كل لتر ومقابل كل غالون من خلال جدول مبسط وهو ما كان يبحث عنه سكان الدولة , وبينا أيضاً الكثير من المعلومات الخاصة ببرميل النفط وتكريره .