معنى بوندج: يبحث الكثير من الناس عن معاني بعض الكلمات في المعاجم في العديد من اللغات بحيث يمكن أن تمر عليهم الكلمات دون معرفة الكلمة أو ما تحتمل من معنى ومن ضمن هذه الكلمات التي يتم البحث عنها على محركات البحث هي كلمة “بوندج” إنجليزية الأصل و ما يقابلها في اللغة العربية حتى يتم معرفة معناها حين تمر عليهم في أي ظرف من الظروف ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سنتعرف على معنى هذه الكلمة حيث أنها تحتمل أكثر من معنى وسنقوم بتوضيح أغلب هذه المعاني فكونوا معنا.

أصل كلمة بوندج

كلمة بوندج لها أصل ولأصلها معنى مثل:

  • دنج: الأمر ، أحكمه.
  • دنج: عقلاء ، حكماء.
  • دنج: الدُّنُجُ العُقَلاءُ من الرجال أَبو عمرو الدِّناجُ إِحْكامُ الأَمر وإِتْقانُه.
  • دنج: الدِّنَاجُ بالكسرِ : إِحْكَامُ الأَمْرِ ” وإِتْقَانُه . ” والدُّنُجُ بضمّتين : العُقَلاءُ ” من الرِّجَال . ” والدَّانَاجُ : العَالِمُ ” وهو فارسيٌّ ” مُعَرَّبُ دَانَا ” عُرِّب بزيَادَة الجيمِ كنظائرهِ . منه ” لَقَبُ عَبْدِ اللهِ بنِ فَيْرُوزٍ البِصْرِىّ ” : رَوَى عن أَبي بَرْزَةَ الأَسلمىّ وعند حَمَّادُ بنُ سَلَمَةَ وابنُ أَبي عَرُوبَةَ . ” وتُرابٌ دَانِجٌ : دَارِجٌ ” بمعنىً أَي تُثِيرُه الرِّياحُ وقد تقدّم في درج . والدَّانَاجُ أَيضاً لَقَبُ محمَّدِ بنِ مُوسى السَّرْخَسِىّ والِدُ أِبِي مُحَمَّدٍ عُبَيْدٍ وقد حَدَّثَ.

معنى بوندج

هو تعبير يشير في المعنى العام إلى الحلويات في الثقافة الغربية وبشكل أكثر تحديداً فهو يشير إلى نوع من حلويات الكريمة المخصوصة و إن المكونات الرئيسية للبودينق هي عادة من الحليب والنشا والسميد والبيض و يمكن تحضير أنواع عدة من البودينق وذلك بحسب الوصفة التي يتم استخدامها فيمكن أن يضاف الأرز فنحصل على بودينق الأرز و هو ما يعرف في الوسط العربي باسم أرز بحليب وهي وصفة محببة في الوسط العربي و في الأغلب محببة للأطفال كما يمكن أن تضاف الفواكه أو الشوكولاتة أو الفانيليا ويمكن أن يكون البودينق على شكل كاسترد في حال التثخين باستخدام البيض أو مهلبية في حال التثخين باستخدام النشا أو الجيليه في حال التثخين باستخدام الجيلاتين أو مادة أخرى مثبتة للقوام و في المملكة المتحدة وبعض دول الكومنولث يمكن استخدام كلمة بودنغ لوصف كل من الأطباق الحلوة و المالحة ما لم يكن هذا المصطلح مؤهلًا و يشير المصطلح في الاستخدام اليومي عادةً إلى الحلوى في المملكة المتحدة و يتم استخدام الحلوى كمرادف لدورة الحلوى وتحتمل كلمة بوندج بعض المعاني المختلفة حسب السياق ومنها ما يلي:

  • حلوي؛ مُهَلَّبِيَّةpudding
  • حَلْوَى البُودِنْغ : pudding
  • شحم الزيوت المتهلمة : pudding
  • شحم شبه مائع : pudding

وفي ختام هذه المقالة يسرنا في موقع الجنينة ان نكون قدمنا لكم بشكل موجز ومفيد المعنى العام لكلمة بوندج وبعض معاني أصل الكلمة والمعاني المختلفة حسب السياق للكلمة لذا نتمنى ان ينال اعجابكم.