قصة تيليتابيز الحقيقية ويكيبيديا، ومسلسل تيليتابيز التي تعلق أطفال العالم به في العقدين السابقين، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم قصة تيليتابيز الحقيقية كاملة، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم كل من شخصيات تيليتابيز الحقيقية و معنى كلمة تلتبيز.

قصة تيليتابيز الحقيقية كاملة

قصة تيليتابيز الحقيقية تنطري على قصة حقيقة وصفت بالمخزنة و المأساوية، فهي تحكي قصة حدثت في عام 1995 في واحد من معاهد رعاية الأطفال من ذوي الإحتياجات الخاصة في واحدة من مناطق بلغاريا في القارة الأوروبية، والتي اسمها الحقيقي لم يعرف حتى هذه الحطة، فعدد من هؤلاء الأطفال ممن هم بحاجة للرعاية قد تم احتجازهم في غرفة مظلمة وكبيرة ، للت يوجد فيها أدنى مقومات للحياة، بحيث تم منع الزيارة عنهم، فلا يتم التواصل معهم في اليوم الواحد إلا مرة واحدة من قبل موظفي المعهد الذين كانوا يقومون بضربهم في الزيارة هذه بدلاً من ان يقوموا بتقديم الرعاية لهم حسب ما هو يتوجب عليهم القيام به كقائمين على العمل في معهد الرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة

شخصيات تيليتابيز الحقيقية

في ما يلي سوف نقوم بذكر لكم شخصيات تيليتابيز الحقيقية:

  • ديبسي: هو التليتابي الثاني، أخضر اللون، يمتلك قبعة سوداء وبيضاء يحب أن يرتديها، هو بين أصدقائه الأكثر عنادًا ، يحب الغناء والرقص، لكنه لا يحب كثيراً أن يبقى مع أصدقائه.
  • تينكي وينكي: هو أول وأطول تليتابي، بنفسجي اللون، يمتلك حقيبة حمراء يقوم بحملها أينما ذهب، وهو رقيق ونشيط لكنه ساذج قليلًا.
  • لالا: هي التليتابي الثالث، أصفر اللون، يمتلك كره برتقاليه تحب العب بها، هي مدللة وحاده قليلًا، لكنها ليست ذكيه
  • بو: هي اصغر ورابع تليتابي، أحمر اللون، وتمتلك سكوتر وردي وأزرق تحب ركوبه، هي لطيفة وذكية ودائما ما تتحدث بصوت هادئ، ولا تحب أن تطيع أوامر الابواق والراوي الصوتية، وهي دائما ما تقوم بحل مشاكلهم.
  • :نو نو: مكنسة التليتابيز الاليفة، تقوم بتنظيف الفوضي الذي يحدثونها بشكل دائم.
  • الشمس: بوجه طفل رضيع، المكان يشرق بضحكاتها.
  • الأبواق الصوتية: هي الأبواق الخمسة تخرج من الأرض، عدد منها بصوت ذكر والعدد الأخر بصوت أنثى، تقوم باعطاء الأوامر للتليتابيز، و تصدر في بعض الاوقات عدد من الموسيقى و الأغاني.

معنى كلمة تلتبيز

وفق اجماع قواميس اللغة فان كلمة تلتبيز هي مطلح مركب من كلمتين “بيز” و”ركب”، وعند القاء نظرة على العديد من النصوص الشرحية في القواميس تلك تظهر لنا أنه كلمة بيز تعني معنيين متضادين، الهلاك والعيش ، ولكن تعني كلمة ركب إعادة تركيب أو هيكلة الشيء.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم قصة تيليتابيز الحقيقية كاملة، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم كل من شخصيات تيليتابيز الحقيقية و معنى كلمة تلتبيز.