ما هي لغة المسيح، يبحث عدد كبير من الناس عن الصفات الخلقيه والخلقيه للانبياء عليهم السلام، ويتساءل البعض عن لغه نبي معين، وما هي اللغه التي كان يتحدثها هذا النبي عليه السلام، وفي مقالنا هذا سوف نتعرف على: ما هي لغة المسيح، و بعض المعلومات الأخرى حول هذا الموضوع، من خلال موقعنا الجنينة، تابعونا لنتعرف على التفاصيل.

ما هي لغة المسيح

يتفق المؤرخون بشكل عام على أن يسوع وتلاميذه تحدثوا في المقام الأول باللغة الآرامية، و اللغة المشتركة ليهودا في القرن الأول الميلادي، و على الأرجح لهجة الجليل التي يمكن تمييزها عن لهجة القدس.

كانت قرى الناصرة و كفرناحوم في الجليل، حيث قضى يسوع معظم وقته في مجتمعات ناطقة باللغة الآرامية، و من الممكن أيضًا أن يكون يسوع يعرف ما يكفي من كونيه؛ للتحدث مع أولئك الذين ليسوا من مواطني اليهودية، و من الممكن أيضًا أن يتكلم يسوع القليل من العبرية لأغراض دينية.

إقرأ المزيد: لماذا سمي عيسى بالمسيح.

عبارات آرامية من العهد اليوناني

يترجم العهد الجديد اليوناني بضع كلمات سامية، و ذلك عندما يشير النص نفسه إلى لغة لمسات سامية، فإنه يصفها بأنها “عبرية” او “يهودية”.

و لكن في الغالب ما يتم تطبيق هذا المصطلح على الكلمات و العبارات الآرامية بشكل لا لبس فيه، و لهذا السبب غالبًا ما يتم تفسيرها على أنها تعني العامية (الآرامية) لليهود، و ذلك في الترجمات الحديثة.

و تعتقد أقلية صغيرة أن معظم أو كل العهد الجديد كتب في الأصل باللغة الآرامية.

افثا، و يقصد بها في إنجيل المسيح، و حسب البشير مرقس، ونظر إلى السماء، تنهد، اي و قال له: أفثا أي تنفتح.

ما هي اللغة الآرامية

في عدة مناسبات في العهد الجديد، تم وصف الكلمات الآرامية على أنها كلمات عبرية، و على سبيل المثال في إنجيل المسيح وفقًا للإنجيل يوحنا الفصل 19، الآية 17 يروي كاتب الإنجيل عن يسوع أنه: “خرج حاملاً صليبه إلى المكان الذي يدعى مكان الجمجمة، و هو تسمى بالعبرية الجلجثة.

و الكلمة الأخيرة في الواقع هي الآرامية كلمة “جلجثة”، و هي ترجمة للكلمة الآرامية، لأن tha في الجلجثة هي الكلمة الآرامية التي تحدد الاسم المؤنث في حالة النصب.

و في نهاية مقالنا نكون قد تحدثنا عن: ما هي لغة المسيح، و تحدثنا أيضاً عن عبارات آرامية من العهد اليوناني، و تحدثنا عن ما هي اللغة الآرامية، و إلى هنا نكون قد انهينا مقالنا عبر موقعنا الجنينة، و أشكرك عزيزي القارئ على متابعة القراءة، و أسعد الله أوقاتكم بكل خير.