سوف نقدم لكم اليوم في موقع الجنينة مقال عن الشاعر زيد السومري و ما سبب وفاته هو و الشاعر علي مهدي و سنتحدث أيضا عن الشعر و ما تعريف الشعر.

من هو الشاعر زيد السومري

يعتبر الشاعر زيد السومري من أشهر وأبرز شعراء العراق، ويمتلك هذا الفنان شعبية كبيرة بين الدول العربية حيث أنه يملك انجازات و مجالات و هذه المجالات جعلته من الشخصيات البارزة و المحبوبة لدا الجميع، وانه يملك قاعدة جماهيرية كبيرة جدا من حيث الانجازات و المجالات التي عمل فيها وهي تحاول أن تكون الارتباط الاساسي بأهم المجريات المناسبة التي جعلت له قيمة كبيرة و واسع في الأساليب التي ترافقه في الوقت الحالي.

ما هو سبب وفاة الشاعر زيد السومري

وفاة الشاعرين علي مهدي و زيد السومري في العراق اليوم و كان سبب وفاتهما حسب الوسائل الإعلام العراقية اليوم الجمعة بتاريخ 1 يوليو 2023 و كان سبب الوفاة حادث سير في العاصمة بغداد.

و تفاعل بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع وفاة الشاعر زيد السومري و الشاعر علي مهدي في العراق، حيث أنهم عبروا على حزنهم الشديد على الشاعرين، داعين الله أن ويلهم أهليهما الصبر.

تعريف الشعر

من الصعب تعريف الشعر بطريقة تشمل جميع تنوعاته في البلاغة و لكن هناك تعريفات تعطي معنى موحدا للشعر فمثل قصيدة هي قافية متوازنة لها معنى و تحتوي على أكثر من سطر و هذا التعريف يشمل جميع الأنظمة و البعض منهم قال إن هذه كلمة يزن و يطرح بالنية الاولى و قد قال ابن خلدون كلام فسان الذي يقوم على الاستعارة والوصف، و بعض الأجزاء متفق عليها في السرد و الوزن و تفاصيل كل جزء منها و نيته تختلف عما اتي قبله أو بعده و جاءت هي مستقلة و تستمر كما هي و تعريف الشعر على الطريقة العربية: هو شكل من أشكال الخيال الأدبي في اللغة يستخدم الجماليات والصفات بالإضافة إلى أو بدلاً من المعنى الظاهري للموضوع.
يكتب الشعر على طريقتين هما أن يكتب شعر منفصلة او يكتب الشعر مع فنون أخرى مثل: الأغاني و الدراما و الشعر النثري و النصوص الشعرية، أما الجانب الأخلاقي للشعر فهو علم.

وفي نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم فى موقع الجنينة مقال عن الشاعر زيد السومري و الشاعر علي مهدي و سبب وفاتهما اليوم و تحدثنا عن تعريف الشعر متمنيين لكم داوم الصحة والعافية.