تحميل كتاب من جيد الى عظيم، يقدم كتاب من جيد الى عظيم نتائج دراسة دامت لمده خمس سنوات من قبل المؤلف وفريقه ومجموعه من الشركات العامة التي حققت نجاح بعد عده سنوات حيث كان أداء الشركات التي انتقلت من مستوى جيد الى عظيم متوسط اقل من معدل البورصة لمده 15 عام من خلال هذا المقال عبر موقعنا الجينية سوف نتحدث عن هذا الموضوع بالتفصيل.

لمن كتاب من جيد الى عظيم

يعرف كتاب من جيد الى عظيم من تأليف جيمس س. كولينز وهو من اكثر الكتب مبيعا حيث بيع منه اربع ملايين نسخه وذهب وتم نشر الكتاب في 16 أكتوبر عام 2001 ويصف هذا الكتاب كيف تنتقل الشركات من كونها شركات جيده الى شركات عظيمه وكيف تفشل معظم هذه الشركات.

سبع خصائص لشركات من الجيد الى العظيم

توجد العديد من الخصائص للشركات التي وصفها كتاب من الجيد الى العظيم وهي كالتالي:

  • مواجهه الحقائق القاسية.
  • مسرعات التكنولوجيا.
  • دولاب الموازنة.
  • القيادة حيث ان القادة الذين يتسمون بالتواضع يدفعون الى افضل شركة.
  • ثقافه الانضباط.
  • مفهوم القنفذ.
  • من ثم ماذا.

تحميل كتاب من جيد الى عظيم

درس جيم ثلاث مجموعات من الشركات الأمريكية حيث كان أداء الشركات التي انتقلت من مستوى جيد الى مستوى عظيم متوسط لمده 15 عاما قبل الانتقال الى العظمة حيث حققت عوائد متراكمه لا تقل عن ثلاثة اضعاف أداء البورصة حيث ظلت الشركات المقارنة متواضعة على الرغم من انها تمتلك نفس الفرصة التي تمتلك هذه الشركات الجيدة لتصبح عظيمه ولكن حقق الشركات المقارنة تحولا من مستوى جيد الى مستوى عظيم حيث يعرف جيمس كولينز بانه رجل اعمال وكاتب صحفي امريكي ولد في 25 يناير في عام 1958 في الولايات المتحدة في بولدر ويحمل جيم شهادات في اداره الاعمال والعلوم الرياضية وهو الذي الف كتاب من جيد الى عظيم حيث يقدم هذا الكتاب نموذجا لتحويل الجيد العادي او المتوسط من المؤسسات والشركات الى مستوى عظيم ويتضمن نموذجا جمع كل النظريات لتستطيع الشركات بناء وكسر العوائق التي تمنع من الوصول الى النجاح العظيم والي تحميل كتاب من جيد الى عظيم من خلال الرابط من هنا.

 

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال والتي تحدثنا فيه عن كتاب من جيد الى عظيم وتحدثنا عن مؤلف هذا الكتاب وعن مضمون الكتاب حيث يوضح هذا الكتاب كيف تنتقل الشركات من كونها شركات جيده الى شركات عظيمه وكيف تفشل معظم الشركات في اجراء هذا التحول. تحميل كتاب من جيد الى عظيم.