كيفية حساب النقاط في رجيم نقاط؟العديد يحرص قبل بدء رمضان أن يكون ملتزم بنظام صحي لانقاص الوزن ومن هذه أنظمة نظام النقاط وكيفية حساب نقاطي في رجيم النقاط الذي يقوم البعض من البشر باتباعه من أجل إنقاص الوزن الزائد، وأيضاً لأجل اكتساب جسم صحي وقوام جميل وممشوق، ومن المعروف أن نظام رجيم النقاط يرتبط بمقدار السعرات الحرارية التي توجد في الأطعمة، وبالنظر نجده من أحد الأنظمة الغذائية الأكثر شهرة لإنقاص الوزن، وينصح بها أيضاً العديد من أطباء التغذية وعلى الرغم من ذلك يجب من الممكن أن يكون غير مناسب لبعض الأشخاص، لذلك ينصح بالتعرف على هذا البرنامج قبل استخدامه.فهيا بنا عبر موقع الجينية نقوم بسرد كيفية حسب النقاط.

ما هي العوامل التي تؤدي لاختلاف النقاط في رجيم النقاط؟

الجنس

تختلف عدد النقاط في هذا نظام رجيم النقاط بالنسبة للرجل والمرأة :
يسجل للمرأة في هذا البرنامج 7 نقاط.
يسجل للرجل في هذا النظام 15 نقطة.

الطول

إذا كان طول كلا الجنسين أقل طوله عن 161 سم في نقطة واحدة . وإما إذا في حال كان يزيد عن 161 سم لكلا الجنسين يتم احتساب نقطتين لكلاً منهما.

العمر

العلاقة عكسية بين عدد النقاط و العمر كلاً من الرجل والمرأة أي كلما زاد العمر قلت عدد النقاط.ويتم تقسيم النقاط حسب فئات العمر المختلفة كالتالي: الفئة ما بين(١٢-٢٠)عاماً يتم احتساب 5 نقاط للفئة العمرية التي تتراوح ما بين 12 إلى 20 عاماً.
الفئة ما بين(٢١_٣٥) عاماً يتم احتساب 4 نقاط .
الفئة ما بين(٣٦-٥٠)عاماً يتم احتساب 3 نقاط .
الفئة ما بين(٥١-٦٥)عاماً يتم احتساب نقطتين للفئة الوزن
الوزن بنتبه لخانة العشرات وهيا التي تعبر عن النقاط مثلاً٨٦ مثل رقم ٨ هو رقم النقاط.

نشاط وحيوية الفرد

النشاط والحركة هما اللذان يحددان النقاط
ويعني هذا أن الشخص الذي لا يبذل أي مجهود لا يتحسب له أي نقاط، و أما عن الفرد الذي يبذل جهد يحتسب له نقطة واحدة، وبالنسبة للفرد الذي يقوم بمجهود و تستهلك طاقته يحتسب له نقطتين.

مثال على حساب رجيم النقاط

إذا كان عمر أحد النساء هو 40 عاماً والطول يبلغ 165 سم، وبالنظر نجد أن وزنها يبلغ 62 جرام وأما عن النشاط فهي ربة منزل تقف على قدميها طوال اليوم.
المرأة يتحسب لها= 7 نقاط.
العمر= 3نقاط.
الوزن= 6 نقاط.
الطول= 2 من النقاط.
النشاط= 1 نقطة.
نجد أن عدد النقاط التي تحتاج إليها 19نقطة.

معلومات عامة عن رجيم النقاط

1-يعد نظام رجيم النقاط واحد من الأنظمة الغذائية المتبعة في فرنسا لإنزال الوزن، هذا سبب تسميته برجيم النقاط الفرنسي.
2-٢٠١٨م بدأ الاعتماد على نظام جديد والذي أدخل فيه العديد من أنواع الطعام ذو القيمة الصفرية.
3-يقوم هذا النظام على حساب كمية السعرات الحرارية التي تتمثل في كلاً من البروتين والدهون المشبعة والسكريات، وعلى الرغم من ذلك يوجد بعضاً الفاكهة والخضار التي لا يتم احتساب النقاط لها.

معادلة حساب النقاط

المعادلة الخاصة باحتساب النقاط في كل وجبة هي: عدد النقاط= عدد جرامات الدهون/12 + عدد السعرات الحرارية/50 – عدد جرامات الدهون/5.

و إلى هنا وصلنا لختام المقال الذي كان بعنوانكيفية حساب النقاط في رجيم نقاط و قمنا بسرد ما هي العوامل التي تؤدي لاختلاف النقاط في رجيم النقاط و معلومات عامة عن رجيم النقاط.