طريقة الحمام المغربي بالبيت 2023، هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة. حيث يتساءل الكثير من الأشخاص في الطريقة الصحيحة لعمل الحمام المغربي في البيت ، و ذلك دون الحاجة للتوجه إلى الصالونات ،في هذا المقال سنتحدث عن مكونات الحمام المغربية ،و طريقة القيام بتطبيقه في المنزل ، حيث يمتاز الحمام المغربي بالعديد من الفوائد ،و لمعرفة طريقة الحمام المغربي بالبيت 2023 ،عليك عزيزي القارئ متابعة قراءة سطور هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة.

الحمام المغربي

طريقة الحمام المغربي بالبيت 2023 ، لعمل حمام مغربي في البيت ، هناك العديد من الأشياء التي يجب عليك القيام بشرائها ، و تجهيزيها قبل البدأ بعمل الحمام ، و فيما يلي سنقوم بذكر ، الأشياء الواجب عليك القيام بتجهيزيها لعمل حمام مغربي في البيت ، و هي كما يلي :

  1. يجب أن يتوافر لديك الصابون المغربي البلدي  حي يكون ذو لون أسود.
  2. عليك إحضار ليفة المغربية و تكون على شكل قفاز.
  3. كما و يجب عليك توفير طين الغسول المغربي.
  4. قومي بتجهيز ماء الورد المغربي أيضا.
  5. ستحتاجين أيضا إلى زيت الأرجان.
  6. و يمكنك استعمال القليل من عصير الليمون ، إذا كنتي ترغبين في ذلك.

اقرأ أيضا :أفضل 15 كريم لتفتيح الوجه من الصيدلية في أسرع وقت

طريقة الحمام المغربي

تبحث العديد من النساء عن طريقة الحمام الأصلي ، و عمله في البيت ، و فيما يلي سنقوم بذكر خطوات تحضير الحمام المغربي بالتفصيل ، و هي كما يلي :

  • أولا : قومي بملء الحمام بالبخار ،و ذلك لأنه سيعمل على تفتيح مسام البشرة.
  • ثانيا : استمري في الجلوس  في الحمام المليء بالبخار بمدة لا تقل عن 10-15 دقيقة.
  • ثالثا : قومي بغسل جسمك بالماء الدافئ ، و عليك بعد ذلك القيام ببدء تطبيق الصابون المغربي عليه، حيث يجب عليك القيام بفرده بشكل دائري.
  • رابعا : بعد وضع الصابون المغربي قومي بالانتظار لبضعة دقائق ، بعد ذلك عليك القيام بفرك جسمك باستخدام الليفة المغربية ، و افركيه على شكل حركات دائرية.
  • خامسا : بعد الانتهاء من استعمال الليفة ، و فرك كامل الجسم ، عليك القيام بشطف الجسم بالماء بشكل جيد للتخلص من كافة الصابون.
  • سادسا : عليك القيام بعمل خليط من الطين المغربي ، و ماء الورد.
  • سابعا : قومي بإضافة القليل من عصير الليمون ، و زيت الأرجان ، إذا كنتي ترغبين في هذا.
  • ثامنا : قومي بوضع الخليط على جسمكِ بالكامل ، و اتركيه لمدة 5 دقائق .
  • أخيرا : عليك القيام بشطف جسمك بالماء الدافئ بشكل جيد.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية سطور هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة، و الذي كان بعنوان طريقة الحمام المغربي بالبيت 2023. دمتم في حفظ الله.