تهتم جميع النساء بالمحافظة على بشرتهن ناعمة وجميلة، حيث ان نقاء البشرة ونضارتها علامة من علامات جمال المرأة، حيث لا تستغني العديد من النساء عن استخدام أنواع مختلفة من المرطبات والكريمات اليومية والتي تساعد على بقاء البشرة ناعمة ،ونضرة ، ولكن يعد استخدام الفيتامينات هو الأفضل لبشرة جميلة ، وذلك لما تتعرض له البشرة بشكل يومي لأشعة الشمس و الغبار والأتربة ،التي تعمل على ظهور الحبوب وتقلل من صفاء البشرة ونقاءها . يعد فيتامين سي احدى أهم الفيتامينات التي تعمل على صفاء البشرة وتوحيد لونها، كما ويعمل على إزالة البثور السوداء ، والتقليل من التجاعيد ، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال تجربتي مع فيتامين سي للتبييض.

تجربتي مع فيتامين سي للتبييض

لقد قمت بزيارة طبيب الأمراض الجلدية ، لأنني كنت أرغب في توحيد لون بشرتي وتفتيحها ، حيث قام الطبيب المختص بوصف كريم فيتامين سي لي، أخبرني أنه فيتامين سي يعمل على تفتيح البشرة  وتوحيد لونها وإشراقها. كما قمت باستخدام  حمض الأسكوربيك مع مصل فيتامين سي. و نصحني الطبيب المختص  بعدم خلط فيتامين سي مع  أي كريمات  أو مستحضرات تجميل أخرى، حيث سيفقد فعاليته، أصبحت يوميا استخدام فيتامين سي للتفتيح وإزالة البقع الداكنة.

طريقة الاستعمال

أولا :  أقوم بتجفيف البشرة بلطف بواسطة منشفة ناعمة خاصة بالوجه.

ثانيا :ثم أقوم بوضع فيتامين سي على الجلد ، والتدليك بأطراف الأصابع لمساعدة البشرة على امتصاص الفيتامين.

ثالثا :  اترك فيتامين سي على البشرة لمدة لا تتجاوز 5 دقائق ثم  أقوم بغسل الوجه جيدا بماء نقي.

رابعا : أقوم بوضع المرطب المناسب لي على بشرتي ،الأمر الذي اعتدت على فعله يوميا.

كان السيروم الذي قمت باستخدامه لبشرتي هو سيروم ليفت أكتيف فيتامين سي من فيتشي. كانت النتائج مبهرة و مفاجئة ، حيث لاحظت أن بشرتي أصبحت أفتح بفارق بضع درجات عن لون بشرتي السابق قبل الاستخدام. ونظرًا لاحتواء السيروم  على نسبة 15٪ من فيتامين سي الطبيعي و بالإضافة الى حمض الهيالورونيك و عدد من المكونات الأخرى والتي تقارب 9 مكونات ، أصبحت بشرتي أكثر نعومة ورطوبة ، حيث ساعدت المكونات المفيدة البشرة و جعلها طرية و ناعمة .

ملخص التجربة

بعد 10 أيام من استخدام السيروم  ظهرت نتيجة جيدة ، حيث أصبح وجهي أكثر  نعومة و إشراقًا ،  كما استطاع عدد من صديقاتي ملاحظة ذلك .

فوائد فيتامين سي

  1. يعمل فيتامين سي  على بناء وترميم أنسجة الجسم ، وله دور فعال وكبير في عملية التئام الجروح.
  2. يساعد فيتامين سي على امتصاص الحديد ، وتقوية جهاز المناعة لدى المسنين والأطفال.
  3. يحفز فيتامين سي نمو الشعر و الزيادة من لمعانه وقوته ويمنع تكون قشرة الرأس، لذلك يعتبر فيتامين سي مهم جدا للفتيات.
  4. يساهم فيتامين سي في زيادة جمال ونضارتها و التقليل من ظهور الشيب، و يساهم بالتعافي من آثار الحروق بشكل أسرع .
  5.  يساعد فيتامين سي في إنقاص الوزن ، حيث ان تناوله يقوم بتحفيز عملية حرق الدهون .

هنا نكون وصلنا لنهاية هذا المقال المفيد بعنوان تجربتي مع فيتامين سي للتبييض ،وتطرقنا أيضا في هذا المقال عن فوائد فيتامين سي العامة للجسم.