زيت الزيتون لتطويل الشعر في اسبوع ، يعتبر زيت الزيتون من الزيوت التي تفيد الشعر بشكل كبير ويمكن أن يقوي الشعر ويجعله كثيفاً عن طريق تدليك فروة الرأس والشعر بعدة قطرات منه وتركه على الشعر لمدة نصف ساعة ثم غسل الشعر بالماء ثم يمكن أيضًا ترك الشامبو وزيت الزيتون على الشعر لمدة ليلة كاملة وغسل الشعر في صباح اليوم التالي.

فوائد زيت الزيتون لتطويل الشعر

تستخدم معظم النساء وصفات طبيعية بما في ذلك زيت الزيتون الذي يعالج جميع مشاكل الشعر ، حيث  يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التي يتم استخلاصها من نبتة الزيتون ، ويتم استخلاص هذا الزيت من شجرة الزيتون ، هذا الزيت له فوائد عديدة وهو آمن جدا سواء وضعه على الأطعمة أو وضعه على أي جزء من الجسم ، وهذا علاج لبعض الأمراض لاحتوائه على عناصر مفيدة وفيتامينات.

يستخدم للشعر والبشرة والأطعمة ولعلاج العديد من الأمراض وهو مدرج في العديد من الوصفات ، فوائد زيت الزيتون للشعر كثيرة ، ومن يستخدمه يجعله روتين يومي للعناية بالشعر، سوف يحل محل أي منتج اصطناعي قد يكلفك المال وقد يضر شعرك لأنه اصطناعي، لكن زيت الزيتون بمفرده أو خليط بمكونات طبيعية أخرى يعالج جميع مشاكل شعرك التي تسبب لك التوتر والتوتر النفسي.

فوائد زيت الزيتون للشعر

  • يرطب الشعر بعمق ويحافظ عليه رطباً.
  •  كما أنه يحارب تجعد الشعر وجفافه.
  • يحتوي على فيتامينات تساعد في نمو الشعر وهي فيتامين a ،e كما أنه يعمل على تغذية الشعر وإصلاحه من التلف أو الأطراف المتقصفة.
  • كما أنه يعمل على محاربة قشرة الرأس.
  •  لذلك فهو يعالج الأمراض التي قد تصيب فروة الرأس.
  • يعمل على تقليل وتقليل كمية الزهم التي تتراكم في فروة الرأس.
  • كما أنه يساعد في تكوين بصيلات شعر جديدة في فروة الرأس

زيت الزيتون لتطويل الشعر وكيفية استخدامه

يمكن استخدام زيت الزيتون بعدة طرق وهي كالآتي:

زيت الزيتون لعلاج الشعر 

يمكنك وضع كمية من زيت الزيتون تكفي للشعر على اليدين ، ثم تدليك الشعر لمدة دقيقتين ، وتدليكه من الجذور والشعر وفروة الرأس حتى النهايات، بعد ذلك ، اتركيه لبضع دقائق ، ثم اغسلي الشعر بعد 24 ساعة أي في اليوم التالي ، لذلك يفضل عمل هذه الوصفة قبل النوم.

زيت الزيتون وزيت جوز الهند والكاري لعلاج الشعر 

ضعي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون في إناء على النار وضعي عليه ملعقة من زيت جوز الهند ، واجعلي النار هادئة وضعي عليها ورق الكاري، بعد أن يتحول لون المزيج إلى اللون الأسود ، نرفع الوعاء عن النار ، ونترك المزيج ليبرد ، ثم نرشحه ، ونضعه في وعاء لاستخدامه مرتين في الأسبوع.

 وصفة زيت الزيتون والعسل لنمو الشعر 

اخلطي كوب زيت زيتون مع نصف كوب عسل وقلبي المزيج جيداً ، بعد ذلك نقوم بدهن الشعر بالخيط ونتركه في الشعر لمدة ساعة ونغسله بالماء الدافئ وتتكرر هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

وصفة زيت الزيتون وزيت الخروع والموز لإطالة الشعر وعلاجه

هي مزج زيت الزيتون مع زيت الخروع ثم يتم هرس موزة في الخلاط وتقليب المكونات ثم وضع الخليط وتركه لمدة ساعتين في شعر ، بعد ذلك ، اشطفي الشعر بالماء الدافئ ، ثم الماء البارد ، واتبعي هذه الوصفة بانتظام ، ستلاحظين تحسنًا في الشعر.

 وصفة زيت الزيتون والثوم لعلاج الشعر 

تعمل هذه الوصفة على إطالة الشعر وهو عبارة عن فرم الثوم ، ويمكنك إضافة الكمية التي تريدها في وعاء وإضافة كوب من زيت الزيتون إليه ، نضع الوعاء على النار ونتركه حتى يسخن ، ثم نرفع الوعاء ونترك المزيج ليبرد ثم نضع الخليط على الشعر، وحركي أصابعك في فروة الرأس بحركة دائرية لمدة 5 دقائق ، ثم اتركي الخليط على الشعر لمدة ساعة، ثم اغسليه بالماء الدافئ والشامبو ، ثم ضعي كريم مرطب للتخلص من رائحة الثوم.

 

مع هذه السّطور نكون قد وصلنا بكم إلى نهاية الموضوع الذي تحدّثنا فيه عن واحدة من المواضيع المهمّة حيث كان بعنوان زيت الزيتون لتطويل الشعر في اسبوع ،كانت هذه لمحة موجزة عن فوائد زيت الزيتون لتطويل الشعر وكيفية استخدامه ، لأن زيت الزيتون يتميز بكفاءته العالية في تحسين فروة الرأس وتزويدها بالغذاء اللازم لإطالة وتنعيم الشعر .