يرغب الجميع في الحصول على أسنان نظيفة ناصعة البياض، حيث أن الأسنان تعتبر عنوان النظافة فمنها يبدأ تقييم مدى اهتمام الشخص بنفسه و بنظافته الشخصية كما أنها تؤثر على شكل الابتسامة لذا يتزايد البحث عن طرق تبييض الأسنان، فما هو أفضل معجون لتبييض الأسنان؟ ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض أفضل معجون أسنان للتبييض.

أنواع معجون الأسنان:

تختلف أنواع المعجون طبقاً للغرض المراد من استخدامه ومنها ما يلي:

  1. معجون الأسنان الحساسة : حيث يحتوي ذلك النوع على مادة مزيلة للحساسية مثل مادة نترات البوتاسيوم لذا فهو أفضل نوع يمكن استخدامه للأسنان الحساسة التي سريعاً ما تتأثر وتتعرض للألم.
  2. معجون الأسنان للأطفال : ويختلف هذا النوع عن معجون الكبار في أنه يحتوي على نسبة أقل من الفلورايد حتى لا يتسبب ابتلاعها من قِبل الطفل بشكل يؤدي الى الإضرار به بشكل أو بآخر.
  3. معجون تبييض الأسنان : يحتوي أفضل معجون للتبييض على بيروكسيد الهيدروجين أو بيروكسيد الكالسيوم نظراً لتأثيرهم القوي على إزالة البقع.

اقرأ أيضاً: فوائد المحلب للشعر جابر القحطاني

أفضل معجون أسنان للتبييض:

  1.  معجون أسنان كريست ثري دي لتبييض الأسنان: حيث يعتبر هو أفضل معجون يعمل على تبييض الأسنان، حيث أنه يعمل على ترميم الطبقة الخارجية للأسنان ومنع التهابات اللثة وتبييض الأسنان كما أنه معتمد من الـ ADA  (المنظمة الأمريكية لطب الأسنان).   بالإضاضة الى أنه يتميز بعدة إيجابيات تجعله معجون ممتاز لتبييض الأسنان مقارنة بالأنواع الأخرى ومنها:
    • تبييض الأسنان بشكل لطيف والتخلص من البقع الداكنة التي تعطي للأسنان لون أصفر ويتم ذلك بالتدريج والاستخدام المستمر.
    • يعتبر من أكثر أنواع معجون الأسنان أماناً على اللثة والطبقة الخارجية من الأسنان ولا يسبب تآكلها.
    • يعمل على تقوية الأسنان ويحميها من التسوس فبدلاً من الحصول على فائدة التبييض فقط يضيف إليها فائدة الحماية والقوة.
  2. معجون أسنان سنسوداين فائق التبييض: حيث يعتبر معجون أسنان سنسوداين فائق التبييض أفضل معجون للتبييض بسرعة وخاصة الأسنان الحساسة كما أنه يعد من أكثر أنواع معجون الأسنان انتشاراً وتوفراً.  بالاضافة الى احتواء على مكونات تجعله مناسباً للثة الحساسة، ومن ضمن تلك المكونات نترات البوتاسيوم التي تعمل على التخفيف من الحساسية وتمنع الشعور بالألم على مدار 24 ساعة.   كما أنه يعمل على تقوية الطبقة الخارجية للأسنان ويمنع تسوس الأسنان.
  3. معجون أسنان أرم أند هامر: يعتبر معجون أسنان أرم أند هامر من أحسن الأنواع لتبييض الأسنان، وأيضاً يمكن استخدامه في حالة تقويم الأسنان إذ أنه يتغلغل إلى أعماق الأسنان واللثة مما يجعله يصل إلى أماكن صعب الوصول إليها بالنسبة لأي معجون عادي.  ويحتوي هذا المعجون على الفلورايد مما يجعله مضاد للتسوس بالإضافة إلى كونه معجون تبييض للأسنان.

والى هنا أعزاءي القُراء نكون قد وصلنا الى ختام الحديث عن أفضل معجون للأسنان، آملين أن نكون قد أجبنا على كافة استفساراتكم وشاكرين لكم حسن القراءة.