وقت صلاة التهجد في الأردن 2023/1444 ، في العشر الأواخر يجتهد جميع المسلمون من أجل أنّ يكسبوا أجر هذه الأيام العظيمة ، ففي هذه الأيام ليلة القدر ، فإنّ قيامها يغفر للمسلم ما تقدم من ذنبه، وإنّها خير من ألف شهر، أي ما يعادل 83 سنة من صلاة و عبادات ، و في هذه المقالة نقدم لكم وقت صلاة التهجد في الأردن 2023/1444

وقت صلاة التهجد في الأردن 2023/1444

تعتبر صلاة التهجد في الأردن يبدأ موعدها من بعد صلاة العشاء من ليلة الحادي و العشرين من شهر رمضان المبارك ، كما و تستمر حتى أذان الفجر و إلى آخر ليلة من ليالي شهر رمضان المبارك ، الصلاة صلاة نافلة ، إلا أنها من أفضل الصلوات و أكثرها استحساناً التي يرغب مختلف أبناء الأمة الإسلامية في أدائها في الليل ، و ذلك لأنها تقرب إلى الله تعالى ، و مما ورد عنها في كتاب الله تعالى أما صلاة الليل فهي أفضل الصلاة بعد الفرائض.

اوقات صلاة التهجد في مساجد الأردن1444-2023

حيث أن صلاة التهجد تسمى بصلاة قيام الليل ، حيث أنّ وقتها يكون مع الانتهاء من صلاة العشاء حتى سماع تكبيرات أذان الفجر ، و بعد الانتهاء من تحديد مواقيت صلاة قيام صلاة العشاء في مساجد الأردن عام 2023 م ، و نوضح أدناه مواعيد الصلاة لأبرز مساجد الأردن و مواعيدها على النحو التالي:

  • مساجد الملح يبدأ وقت صلاة الليل فيها من الساعة ٨٤٧ ظهراً حتى ٤:٣٥ صباحاً.
  • مساجد اربد يبدأ وقت صلاة الليل فيها من الساعة 8.47 مساءا وحتى الساعة 4.33 صباحا.
  • مساجد البلقاء يبدأ وقت صلاة القيام من الساعة 8.47 مساءً وحتى الساعة 4.35 صباحاً.
  • مساجد العقبة يبدأ وقت صلاة الليل فيها من الساعة 8.43 ظهراً وحتى الساعة 4.44 صباحاً.
  • مساجد معان يبدأ وقت صلاة القيام من الساعة 8.45 مساءً وحتى 4.39 صباحاً.
  • المساجد في عمان يبدأ وقت صلاة القيام من الساعة 8.46 مساءً حتى الساعة 4.34 صباحاً.

كم عدد ركعات صلاة التهجد

حيث اختلف الفقهاء بين بعضهم البعض عن عدد الركعات التي يجب أنّ يؤديها الإمام عند أداء صلاة التهجد، حيث ورد رقم معين في كتاب الله تعالى أو سنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، وذلك على النحو التالي يبين عدد الركعات على النحو التالي:

  • مذهب الشافعية والحنابلة ذهب جمهور الشافعية وجمهور الحنابلة إلى أن صلاة التهجد صلاة نافلة في أصلها، فلا يجوز تحديد حد أقصى. لذلك.
  • يقول المالكيون لقد أوضح جمهور المذهب المالكي أن عدد ركعات صلاة التهجد عشر، وذلك لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد “صلى”. 13 ركعة في الوتر ثلاث ركعات.
  • يقول الحنفية إن جمهور مذهب حنيفة قد أوضح أن عدد وحدات صلاة التهجد ثمانية، وهم مستمدون من حديث السيدة عائشة رضي الله عنها، وهو حديث السيدة عائشة رضي الله عنها. هو “أن النبي – صلى الله عليه وسلم – صلى منها إحدى عشرة وحدة، ثلاث منها عدد فردي من الوحدات”. تهجد 8 ركعات بعد حسم ركعات الوتر.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم وقت صلاة التهجد في الاردن 2023 ، كما كرنا لكم كم عدد ركعات صلاة التهجد .