من هي رشيدة مهران ويكيبيديا ، تعتبر الكاتبة والروائية المصرية رشيدة مهران من أشهر الكتاب في القرن العشرين ، كانت حياتها تدور في المقام الأول حول الكتابة ، استمرت في الكتابة حتى وفاتها ، ولدت رشيدة مهران في الإسكندرية في 5 ديسمبر 1931 م ، و درست بجامعة القاهرة لدراسة الأدب الإنجليزي ، تواصلت مع رجل الأعمال أحمد باخ الذي كان يفكر في إنشاء مجلة جديدة بعد تخرجها ، عرضت عليه مهاراتها واختارها لتكون من أوائل مؤلفي المجلة ، كانت “صباح الخير” أول اصداراتها ، إذن من هي رشيدة مهران ويكيبيديا ؟ ما هي قصة حياة رشيدة مهران؟ تابعنا لمعرفة المزيد عن كل هذه التفاصيل ، عبر موقع الجنينة.

من هي رشيدة مهران ويكيبيديا

تعتبر رشيدة مهران واحدة من أعظم مؤلفي القرن العشرين ، كان لديها تاريخ طويل من النجاح ، كتبت الأدب البشري لأنها اعتقدت أن المرأة شريكة في الإنسانية ولا يمكن تمييزهم عن الرجال  ، نجحت في إصدار أول مجموعة من القصص القصيرة “The Girl’s House” ، كان هذا أهم حلم رشيدة مهران ، تم تحويل هذه الحكايات إلى أفلام ، لكن اختير الإمام الصالح لفتح أبواب السينما السائدة ، ورفضت توجيه مخرج أفلامها إلى الشهرة والتأثير ، وبدلاً من ذلك ، قررت أن توجّه قصتها بوعي و رؤية أحمد ضياء الدين ، كان كمال الشناوي و ناهد شريف ونيللي نجوم الفيلم الأصليين عندما عرض لأول مرة عام 1967.

رشيدة مهران السيرة الذاتية

اكتسبت رشيدة مهران إعجاب العديد من القراء بسبب إبداعها في الكتابة ، نظرًا لحقيقة أنها كانت ابنة مدينة حسنة النية وكانت تُعرف في ذلك الوقت باسم سيدة البحر ، كانت رشيدة مهران واحدة من أكثر الكتاب عمقًا وصدقًا في الأدب البحري وخصائصه ، كما كانت رشيدة مهران عشيقة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات أبو عمار ، ويُقال بأنه قد أهداها القرار التاريخي لإقامة الدولة الفلسطينية في عام 1988 كهدية عيد ميلاد ، كان والد رشيدة مفتشًا للغة العربية ، ورثت منه اهتمامًا شديدًا باللغة التي تحد من الحب ، ودرست في كلية الآداب في جامعة الإسكندرية في مصر ، وتخرجت وعينت كمعيدة وكان عنوان أطروحة الماجستير “فن السيرة الذاتية والسيرة الذاتية في أدب طه حسين”.

أبرز أعمال رشيدة مهران

رشيدة مهران ، كاتبة ، أظهرت موهبة كتابية استثنائية من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الأعمال المكتوبة والإبداعية ، وهي تعتبر من أبرز الشخصيات التي كتبت عن الأدب البحري ، وقد أُطلق عليها لقب “سيدة البحر” ، أعطى الرئيس الراحل ياسر عرفات الخيار التاريخي لرشيدة لإقامة الدولة الفلسطينية عام 1988 م ، وجعلها من الذين كانوا يوقروه ، يبرز The Girl’s House ، وهو سرد الكاتبة رشيدة والذي تم تحويله إلى فيلم ، من بين مجموعة القصص القصيرة المتنوعة والواسعة التي كتبها المؤلف.

و نصل إلى هنا نهاية مقالنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا من هي رشيدة مهران ويكيبيديا ،  و نكون وضحنا لكم أيضا رشيدة مهران السيرة الذاتية ، و أبرز أعمال رشيدة مهران.