وفاة الشيخة فاطمة بنت علي المعلا , توفت أمس الأحد الموافق الرابع والعشرين من شهر يوليو الجاري فاطمة بنت علي المعلا وهي شيخة , نقدم لكم في هذا الخبر عبل موقع الجنينة جميع وكافة وجديد تفاصيل وسبب وفاة الشيخة فاطمة بنت علي المعلا .

وفاة الشيخة فاطمة بنت علي المعلا

في حي عود الطاير مجلس السلامة بأم القيوين ، تسلم سمو الشيخ سعود بن حميد بن أحمد المعلا والشيخ خالد بن حميد بن أحمد المعلا ، مسؤوليتهما بالتعبير عن تعازيهما كرئيسين للمواطنين والمواطنين وفاة والدتهم الراحلة الشيخة فاطمة بنت علي بن ناصر المعلا.

وقدم المشيعون خالص العزاء إلى أهل الفقيد ، ودعوا الله أن يتغمد الفقيد برحمته التي لا تنتهي ، وأن يضعه في مرتفعات الجنة مع الأنبياء والشهداء والأصدقاء والصالحين كما أعربوا عن تعاطفهم الصادق مع أسرة الفقيد.

  • في مجلس عود الطاير بحي السلامة بأم القيوين ، تسلم الشيخ سعود بن حميد بن أحمد المعلا والشيخ خالد بن حميد بن أحمد المعلا تعازي الشيوخ والمواطنين بوفاة جثمانهم الأم الراحلة الشيخة فاطمة بنت علي بن ناصر المعلا.
  • وقدم المشيعون تعازيهم العميقة لأسرة الفقيد ، ودعوا الله أن يرحم أهل الفقيد بغزارة ، وأن يسمح لها بالعيش في جناته الرائعة ، ومنحها مكانًا في أعلى الجنة بين الأنبياء والشهداء والأصدقاء والناس من البر.
  • أقام مسجد الشيخ أحمد بن راشد المعلا (الراس) صلاة الدفن ، أمس الأحد ، عقب صلاة الظهر مباشرة.

معلومات عن الإمارات

الإمارات السبع التي تتكون منها دولة الإمارات العربية المتحدة هي أبو ظبي ودبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة تقع على طول الساحل الشرقي لشبه الجزيرة العربية من بين الإمارات السبع ، تعد أبو ظبي الأكبر من حيث مساحة الأرض تعد إمارة دبي الساحلية ، التي تضم العديد من الشركات متعددة الجنسيات وناطحات السحاب ، واحدة من أهم المدن التجارية والمالية في المنطقة كما أنها عاصمة الإمارات ومركز القطاعات النفطية في البلاد سلطنة عمان.

تاريخ الإمارات متجذر بعمق في التجارة والإسلام ، اللذين وصلا المنطقة عام 630 بعد الميلاد نظرًا لموقع المنطقة الفريد والاستراتيجي الذي وضعه في طريق التجار من أوروبا والشرق الأقصى والهند والصين ، فقد سعى الغزاة الأوروبيون وراء سواحل المنطقة ، ونتيجة لذلك أصبحت تحت الحكم البريطاني في القرن التاسع عشر قبل نيل الحكم الذاتي عام 1971 م.

يعتبر دستور دولة الإمارات العربية المتحدة ، الذي تم اعتماده عام 1971 ، من الدول الفيدرالية يعتمد هيكلها السياسي على دستور الإمارات العربية المتحدة يتم عرض النشيد الوطني الخاص بها وعلمها وشعارها تقدم لسكانها المكانة المعترف بها وطنيا على المسرح العالمي يكفل الدستور لسكان الولاية تكافؤ الفرص والحقوق يقوم النظام السياسي للدولة على أساس الدستور الذي تقرره السلطات الفيدرالية الخمس يوضح ما يلي المبدأ التشغيلي للملكية الانتخابية في الإمارات ، حيث يتم اختيار رئيس الدولة من قبل حكام الإمارات السبع التي يتألف منها المجلس الأعلى للاتحاد.

يمثل علم دولة الإمارات العربية المتحدة موضوعات السيادة الوطنية والمستقلة والوطنية إنه مرتبط بنشيد الدولة العلم يدل على الهدوء والأمان والفرح يتم عرضه في الأعياد والمناسبات العامة والرسمية والوطنية ابتكر عبد الله محمد المانع العلم بعد حصوله على المركز الأول في المسابقة التي ترعاها المحكمة لتصميم علم الدولة وهو عبارة عن مستطيل يبلغ عرضه ضعف عرضه ويتكون من أربعة ألوان – أحمر وأخضر وأبيض وأسود – مرتبة على غرار الحرف E. ويسمى أميري في أبو ظبي ، وكان الدافع وراء المصمم هو قصيدة كتبها الشاعر صافي -دين الحليفي 2 ديسمبر 1971 ، رفع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان العلم لأول مرة تكريماً له .

وفاة الشيخة فاطمة بنت علي المعلا , نعلن لكم من خلال موقع الجنينة في ظل تغطيتنا لكافة وأخر أخبار الوطن العربي حيث تحدثنا في هذا المقال عن وفاة الشيخة فاطنة بنت علي المعلا .